فيديو وصور.. احتفالا بعيد ميلاد جودى دينش الـ83.. نرشح لك عددا من أفلامها المميزة.. فازت بأوسكار أفضل ممثلة فى "Shakespeare in Love".. وإشادات واسعة بـ"MY WEEK WITH MARILYN" و"PHILOMENA"

السبت، 09 ديسمبر 2017 07:30 م
فيديو وصور.. احتفالا بعيد ميلاد جودى دينش الـ83.. نرشح لك عددا من أفلامها المميزة.. فازت بأوسكار أفضل ممثلة فى "Shakespeare in Love".. وإشادات واسعة بـ"MY WEEK WITH MARILYN" و"PHILOMENA" جودى دينش
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل النجمة البيريطانية التى حققت شهرة واسعة فى هوليوود جودى دينش بعيد ميلادها الـ83، وهى نجمة ذات ثقل فنى وحضور طاغ تمتلك موهبة فريدة، لذلك فهى دائما ما تحصد أهم الجوائز الفنية التى يحلم بها كل نجم، ومن أبرز هذه الجوائز الأوسكار التى رشحت لهت 7 مرات وحصدتها مرة واحدة من بينها وذلك عام 1999 عن دورها فى فيلم "Shakespeare in Love"، كما نالت جوائز عدة مثل "Golden Globes" و"BAFTA Awards" و"Alliance of Women Film Journalists"، كما أنها واحدة من أشهر شخصيات السلسلة الشهيرة جيمس بوند على مدار تاريخه، حيث كانت تجسد شخصية "M" إضافة إلى العديد من أدوارها المميزة، واليوم نرشح لك أفضل أفلام جودى التى أبدعت فى تجسيد أدوار مميزة بها وهى تستحق المشاهدة احتفالا بعيد ميلادها.

 

جودي دينش
جودى دينش

 

فيلم "Shakespeare in Love

"

فيلم "Shakespeare in Love" يعد من أهم أعمال جودى دينش والذى نالت عنه جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، وهو من إنتاج 1998 وتدور قصته حول علاقة الحب بين وليام شكسبير وإحدى النساء الثريات والتى تلهمه لكتابة أحد أهم أعماله روميو وجولييت، وشارك جودى دينش بطولة العمل عدد كبير من نجوم هوليوود من جوينيث بالترو وجوزيف فينس وجيوفرى راش وأنطونى شير وستيف بيرد وغيرهم.

 

فيلم "MY WEEK WITH MARILYN

"

كذلك فيلم "MY WEEK WITH MARILYN" الذى أنتج عام 2011، كان من أكثر الأعمال التى حصدت سلسلة من الإشادات، والفيلم تدور احداثه حول الكثير من التوترات والعلاقات المتشابكة بين مارلين مونرو وكولين كلارك خلال تصويرهما أحداث فيلم "The Prince and the Showgirl" عام 1957.

 

وشارك جودى دينش بطولة الفيلم عددا من النجوم العالمين، من أبرزهم ميشال ويليامز وايدى ريدمان وميرندا ريزون ومايكل كيتشن وبيب تورينس وغيرهم.

 

MY WEEK WITH MARILYN
MY WEEK WITH MARILYN

 

فيلم "NOTES ON A SCANDAL

"

والفيلم من إنتاج 2006 وتدور أحداثه حول امرأة متشائمة ووحيدة، وهى أستاذة صارمة ومحافظة وعلى مقربة من سن التقاعد، يكرهها زملائها وطلابها، تعيش فى شقتها منعزلة عن الناس.

 

ويشارك جودى دينش بطولة العمل كل من كيت بلانشيت وجوانا سكانلان واندرو سيمبسون وفيل ديفيس وايما كيندى وغيرهم.

 

فيلم "PHILOMENA

"

ويدخل قائمة أجمل أعمال جودى دينش التى تستحق المشاهدة فيلم "PHILOMENA" الذى أنتج عام 2013، وتدور أحداثه حول الصحفى "مارتن سيكسميث" الذى خسر وظيفته ومتردد حول ما يجب فعله، وعلى الجانب الآخر تعترف "فيلومينا لى" لابنتها أنها قبل 50 عامًا ولدت صبيًا فى أيرلندا، ولأنها لم تكن متزوجة حينها أُجبرت على التخلى عنه.

 

يشارك جودى دينش البطولة كل من ستيف كوجان وصوفى كيندى كلارك وميشال فيرلى وشارلى ميرفى وغيرهم.

 

فيلم "A ROOM WITH A VIEW

"

ويدخل القائمة فيلم "A ROOM WITH A VIEW" إنتاج عام 1985، تشارك جودى دينش بطولة العمل ماجى سميث والينا بونهام كارتر وسيمون كالو وباتريك جودفرى وغيرهم.

 

A ROOM WITH A VIEW
A ROOM WITH A VIEW

 

NOTES ON A SCANDAL
NOTES ON A SCANDAL

 

PHILOMENA
PHILOMENA

 

Shakespeare in Love
Shakespeare in Love










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة