تقارير ألمانية: زيادة دخول لاجئين غير شرعيين بجوازات مزورة بنسبة 70%

السبت، 09 ديسمبر 2017 12:57 م
تقارير ألمانية: زيادة دخول لاجئين غير شرعيين بجوازات مزورة بنسبة 70% هجرة غير شرعية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية ألمانية عن ارتفاع حالات محاولات الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا عبر الرحلات القادمة من اليونان بجوازات مزورة، ما جعل السلطات الألمانية تقرر إجراءات تفتيش على المطارات منذ 12 من شهر ديسمبر الحالى.

وأكد تقرير جديد لصحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار، معلومات سابقة أوردتها وسائل إعلامية ألمانية عن ارتفاع كبير لمحاولات لاجئين الدخول إلى ألمانيا وباقى الدول الأوروبية بجوازات سفر مزورة انطلاقا من اليونان.

وفى عدد "بيلد" الصادر أمس الجمعة، ارتفع العدد من 429 حالة فى الربع الأول من هذا العام إلى 729 حالة فى الربع الثانى منه، وتم خلاله ضبط لاجئين وبحوزتهم جوازات مزورة. الأمر الذى يعنى ارتفاعا بنسبة 70 بالمائة، تقول الصحيفة اعتمادا على تقرير للشرطة الأوروبية (أوربول) وشرطة الحدود الأوروبية (فرونتكس).

وتم ضبط هذه الجوازات خاصة لدى مهاجرين من سوريا وأفغانستان وإيران والعراق، إضافة إلى ألبانيا وإريتريا.

وذكرت الصحيفة أن السوريين مثلا يستخدمون جوازات مزورة ألمانية أو سورية، أو يسافرون من اليونان إلى باقى الدول الأوروبية ببطاقات هوية مزورة يونانية أو إيطالية.

ويذكر أن الرحلات الأوروبية لا تحتاج بالضرورة إلى تقديم جواز سفر، فيمكن للمواطن الأوروبى التنقل ببطاقة الهوية فقط.

وفى المقابل، تم ضبط لدى الأفغان جوازات فرنسية أو كورية بالدرجة الأولى، أما عن الوجهة المفضلة لهؤلاء فتأتى ألمانيا فى الدرجة الأولى يليها سويسرا وإيطاليا وهولندا، ثم بلجيكا.

وبناء على قرار وزير الداخلية توماس دى ميزيير تم إقرار إجراءات تفتيش مشددة داخل المطارات الألمانية تشمل بالخصوص الرحلات القادمة من اليونان. واعتمد هذا الإجراء منذ 12 من الشهر الجارى رغم أنها رحلة داخلية أوروبية، وأمام المفوضية الأوروبية، تعلل الداخلية الألمانية ضرورة تفتيش الحدود فى منطقة شنجن، على أنه إجراء ضرورى نظرا "لاستمرار الضغوط الناجمة عن موجة الهجرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة