تداول فيديو على "فيس بوك" يكشف حكاية التطبيع القطرى مع الاحتلال الإسرائيلى

السبت، 09 ديسمبر 2017 02:51 م
تداول فيديو على "فيس بوك" يكشف حكاية التطبيع القطرى مع الاحتلال الإسرائيلى التطبيع القطرى الإسرائيلى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فيديو تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حكاية التطبيع القطرى مع كيان الاحتلال الإسرائيلى، وتحت عنوان "قطر إرهاب يقتل البشر وإعلام كاذب يغتال وعى الأمة"، كشف المقطع ما لا يعرفه الكثيرون عن جذور العلاقات الخفية بين قطر وإسرائيل.

وقال مقطع الفيديو، إن الجزيرة تعترف أنها أول من فتح باب التطبيع مع إسرائيل، حيث أن وليد العمرى مدير مكتبها فى فلسطين، قال بالحرف الواحد فى مقال له نشره فى صحيفة هآرتس الإسرائيلية: "منذ تأسيسها قدمت الجزيرة لإسرائيل قناة نادرة لعرض وجهة نظرها ورؤيتها أمام العالم العربى والإسلامى وإقامة حوار معها".

وأضاف فى عام 1996، افتتح مكتب تجارى لإسرائيل فى العاصمة القطرية فى الدوحة من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلى آنذاك شيمون بيريز، والأمر الذى يشير إلى أنه أكثر من مكتب، وأن رئيسه كان يحوز رتبة سفير فى وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وتابع التقرير: أن الجزيرة القطرية الذارع الإعلامى لتنظيم الحمدين الذى ينشر الفوضى والإرهاب فى البلدان العربية، استضافت أكثر من مرة "أفيخاى أدرعى" المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، ومنحت له فرصة مخاطبة الجمهور العربى بكل حرية بدون مقاطعة، وروجت للمصطلحات الإسرائيلية التى تطلقها على التراث الإسلامى.

كما استضافت الجزيرة الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز، إضافة إلى وزيرة خارجية إسرائيل السابقة وزعيمة حزب كاديما تسيبى ليفنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

ألا يوجد تطبيع بين مصر وإسرائيل؟ وبين المغرب والأردن وإسرائيل؟

المووضوعية مطلوبة في فضح قطر!

عدد الردود 0

بواسطة:

بيجو

مصر ام الدنيا

طيب مامصر ام الدنيا عمله تطبيع مع إسرائيل من زمااان وليها سفاره هناك وليهم سفاره هنا وزيارات وشغل وكل حاجه قبل ماتحدفوا الناس بالطوب شوفوا نفسكم الاول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة