تتويج هاميلتون بجائزة فورمولا 1 فى قصر فرساى الفرنسي

السبت، 09 ديسمبر 2017 09:25 ص
تتويج هاميلتون بجائزة فورمولا 1 فى قصر فرساى الفرنسي لويس هاميلتون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم البريطانى لويس هاميلتون جائزة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات خلال حفل كبير أقيم فى قصر فرساى التاريخى فى فرنسا الليلة الماضية.

وبحضور تشيس كارى رئيس فورمولا 1 سلم جان تود رئيس الاتحاد الدولى للسيارات، الذى أعيد انتخابه لولاية جديدة، الجائزة إلى هاميلتون (32 عاما) سائق مرسيدس الذى حسم اللقب الرابع فى مسيرته مع البطولة فى سباق المكسيك قبل أخر جولتين من الموسم.

وخاطب هاميلتون الحضور قائلا "لقد كان هذا العام رائعا.. وأتمنى أن يكون العام المقبل أفضل لكل منكم. وبالنسبة لى فإننى سأحاول أن أقدم أداء أفضل".

 

وفاز هاميلتون بتسعة من 20 سباقا أقيمت خلال موسم 2017 وسجل رقما قياسيا تاريخيا بالانطلاق من الصدارة للمرة 72 كما حصل على نقاط فى كل سباق.

وحصد مرسيدس لقبى السائقين والصانعين للعام الرابع على التوالى لكن توتو فولف رئيس الفريق قال بعد تسلم جائزة الصانعين من كارى إن موسم 2017 كان صعبا بصفة خاصة.

وللعام الثالث على التوالى حصد الهولندى الشاب ماكس فرستابن (20 عاما) جائزة "شخصية العام" متفوقا على الجميع. وتمنح الجائزة بناء على تصويت من وسائل الإعلام المعتمدة لدى الاتحاد الدولى للسيارات فى جميع البطولات التى يشرف عليها.

وقال فرستابن الذى فاز بسباقين خلال العام الحالى "دائما أحاول أن أكون صادقا وصريحا ولهذا السبب أعتقد أننى حصلت على الجائزة مرة أخرى هذا العام".

 

وأضاف فرستابن "كان موسما صعبا لكنى تعلمت الكثير خلاله".

 

وتوج الفرنسى شارل لوكليرك الفائز بسباق موناكو وسائق ساوبر فى الموسم المقبل بجائزة أفضل سائق صاعد فى حين ذهبت جائزة أفضل حركة فى الموسم لسائق الرالى الفنلندى ايسابيكا لابى بسبب قفزة قام بها خلال رالى البرتغال.

وتوج البريطانى الشاب بيلى مونجر الذى بترت ساقاه بعد حادث مروع فى سباق فى فورمولا 4 فى حلبة دونينجتون بارك فى إبريل نيسان الماضى على جائزة خاصة من رئيس الاتحاد الدولى للسيارات وسط تشجيع حار من الحضور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة