"الصحفيين العرب" يوافق على ميزانية الاتحاد 2018 باجتماعه فى بغداد ويقرر عقد مكتبه الدائم بالقاهرة.. مكرم محمد أحمد يطالب بهزيمة قرار ترامب.. وعبد المحسن سلامة يعلن افتتاح أكبر مركز تدريب فى الشرق الأوسط بـ2019

السبت، 09 ديسمبر 2017 11:45 م
"الصحفيين العرب" يوافق على ميزانية الاتحاد 2018 باجتماعه فى بغداد ويقرر عقد مكتبه الدائم بالقاهرة.. مكرم محمد أحمد يطالب بهزيمة قرار ترامب.. وعبد المحسن سلامة يعلن افتتاح أكبر مركز تدريب فى الشرق الأوسط بـ2019 اجتماع الصحفيين العرب
رسالة بغداد: محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
محمد السيد

وافق اتحاد الصحفيين العرب على ميزانية الاتحاد لعام 2018 وقدرها ثلاثة ملايين و600 ألف جنيه، وذلك خلال اجتماع الأمانة العامة المنعقد حاليا فى بغداد بالعراق برئاسة مؤيد اللامى نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب.

شارك فى الاجتماع، خالد ميرى الأمين العام للاتحاد، وحاتم زكريا مساعد رئيس الاتحاد والكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين وإبراهيم ابوكيلة وكيل نقابة الصحفيين وأيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين وعدد من نقباء وممثى الصحفيين العرب.

 

وطالب عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين بانعقاد الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة، كما تقدم بنفس المطلب نقيب الصحفيين السوريين، وتم الاتفاق على عقد المكتب الدائم بالقاهرة والأمانة العامة فى دمشق.

 

ودعا الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى التمسك بدعوة دول العالم جميع لمطالبة مجلس الأمن بالانعقاد وأن تكون القضية الأولى هزيمة قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإلغائه، مضيفا أنه إذا تحقق هذا القرار يمكن التحرك نحو خطوة أكبر.

وأعرب مكرم محمد أحمد خلال كلمة له فى اجتماع الأمانة العامة للصحفيين العرب المنعقد فى بغداد، عن أمله عدم عودة فتح وحماس للانقسام لأنها دعوة لانقسام الدولة الفلسطينية.

 

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر: "كلما قاربت المعركة ضد الإرهاب على الانتهاء لا يمكننا أن نؤكد أن الإرهاب لن يستمر، ولكن ستظل هناك جيوبا فى العالم العربى تتطلب المزيد من التضامن والجهد فى كسب المعركة الفكرية، الآن تمتحن إرادة الأمة العربية فى قرار مهم صدر عن الرئيس الأمريكى ليست له أى علاقة بالشرعية الدولية والقانون الدولى وبسلطة الولايات المتحدة مهما كان حجمها، بل هى قضية متعلقة بالحل النهائى للقضية الفلسطينية وليس لأى كيان حتى ولو كانت الولايات المتحدة الكلمة النهائية فيها".

 

وتمنى مكرم محمد أحمد، أن يصدر الاتحاد العام للصحفيين العرب بيانا يشدد على أهمية التضامن العربى، مضيفا: "لا ينبغى أن تضيع القدس فى جيلنا الراهن، فأن تضيع القدس فى جيلنا الراهن شىء لا يغتفر، مما يتطلب منا الكثير من القوة".

 

وأكد مكرم محمد أحمد، على أن هناك من يدعون لإحراق السفارات والشوارع، لذا لابد من الانتباه إلى أن هناك قوى إرهابية تستثمر هذا الحدث متصورة أنها تستطيع أن تخرج من سجنها، معربا عن تمنيه الوقوف إلى جوار حق المواطن المصرى والعربى فى التظاهر السلمى والتزام مؤسسات الدولة الأمنية برعاية كل المظاهرات التى تخرج فى الشوارع، وأن تتم التوعية للصحفيين والمحامين والمهندسين نحو المشاركة فى هذه التظاهرات.

ومن جانبه، قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن نقابة الصحفيين فى مصر ستشهد فى الربع الأول من العام المقبل على الأكثر افتتاح أكبر وأهم مركز تدريب صحفى وإعلامى فى مصر والشرق الأوسط فى نقابة الصحفيين والذى يتم تجهيزه الآن.

 

وأوضح سلامة، خلال كلمة له فى اجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب المنعقد حاليًا فى بغداد، أن هذا المعهد سيكون فى خدمة اتحاد الصحفيين العرب، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم كل الدعم لمسألة التدريب لأنها من أهم القضايا، مشيرًا إلى أن المعهد سيكون جاهزًا للافتتاح فى العام المقبل، وبتسهيلات كبيرة للغاية لاتحاد الصحفيين العرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة