الحشد الشعبى العراقى يعثر على نفق أرضى لتنظيم داعش الإرهابى شرقى الحويجة

السبت، 09 ديسمبر 2017 03:23 م
الحشد الشعبى العراقى يعثر على نفق أرضى لتنظيم داعش الإرهابى شرقى الحويجة قوات الحشد الشعبى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قوات الحشد الشعبى العراقى اليوم السبت، العثور على نفق أرضى لعناصر داعش الإرهابية بوادى شالخ العيد فى ناحية الرشاد شرقى الحويجة .

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبى أوردته وكالة الأنباء العراقية، أن" قوات اللواء السادس عشر فى الحشد الشعبى وبناءً على معلومات استخبارية نفذت عملية تمشيط ودهم وتفتيش استباقية لقرى شيخ أحمد، وشالخ عيد، ويرغى، وكرحة خناجير، وكرحة غازان، وخوايشجة المحيطة بالحويجة، والرشاد".

وأضاف البيان أن "القوات عثرت على نفق أرضى لداعش بوادى شالخ العيد"، لافتا إلى أن "القوات تمكنت من قتل عشرة انتحاريين بداخله"، وأن "القوات سيطرت على مخازن عتاد تحوى أسلحة وأحزمة ناسفة داخل النفق".

من ناحية أخرى أعلن المتحدث الرسمى باسم الحشد الشعبى العراقى (محور الشمال) على الحسينى اليوم السبت، عن قيام خمسة انتحاريين بتفجير أنفسهم بعد محاصرتهم داخل مخبأ لهم فى كركوك.

وقال الحسينى- فى تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أنه "بعد ورود معلومات حول تواجد عدد من عناصر داعش فى مناطق تابعة لناحية الرشاد، غرب كركوك امتدادا بأطراف مرتفعات حمرين وصولاً إلى منطقة رغبتهن القريبة من قضاء طوزخورماتو جنوب كركوك".

وأضاف أن "العملية أسفرت عن اعتقال عدد من عناصر داعش كانوا ضمن الخلايا النائمة والتى تتخذ من المناطق البعيدة مقار لها"، مبينا أن "قوات الحشد الشعبى تمكنت من العثور على مخبأ لداعش يضم خمسة انتحارين قاموا بتفجير انفسهم بعد محاصرتهم فيه".

وأكد أن "المنطقة ستشهد عمليات مماثلة للكشف عن الخلايا النائمة والتى بدأت تظهر موخراً فى مناطق غرب وجنوب كركوك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة