وفد من لجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب يزور البرلمان الأوروبى الأحد

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 04:57 م
وفد من لجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب يزور البرلمان الأوروبى الأحد النائب طارق رضوان ئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستتوجه فى زيارة لمجلس برلمان الاتحاد الأوروبى بعد غدا الأحد.
 
ويضم الوفد حسب بيانًا صادر عن اللجنة، طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، وكريم درويش نائب رئيس ائتلاف دعم مصر للشئون الخارجية، وسامية رفلة وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية. 
 
ويعقد الوفد لقاءات مع الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة، وكذلك لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ولجنة المشرق فى برلمان الاتحاد الأوروبى. 
 
وتستمر الرحلة أربعة أيام، ويتضمن برنامجها عرض لكل المستجدات على الساحة السياسية إقليميا ودوليا، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ملف الأزمة الفلسطينية فى ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس وكذلك الملف اليمنى. 
 
كما سيعرض الوفد التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية فى مصر والتعريف بحجم ما تم من إنجازات فى ملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطى الذى بدأت فيه مصر بعد إتمام خارطة الطريق وإجراء الانتخابات التشريعية فى 2015.
 
وسيحمل الوفد ملفا كاملا يعرض ما حدث من تشريعات سواء اقتصادية أو اجتماعية وملف الأقباط والحرب على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والتنمية الاقتصادية زراعيا وصناعيا والتنمية البشرية، كما سيعرض الوفد التحديات فى النهوض بالتعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية وتوفير مشاريع التوظيف وتوفير الطاقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة