أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البترول يبحث مع شركة أمريكية فرص الاستثمار بمصر

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 10:47 ص
وزير البترول يبحث مع شركة أمريكية فرص الاستثمار بمصر وزير البترول يبحث فرص الاستثمار مع شركة انرجى
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع النائب الأول لرئيس شركة نوبل إنرجى الأمريكية  كيث ايليوت وبريان ايسنر نائب رئيس الشركة للتسويق الدولى للغاز رغبة الشركة فى المشاركة فى الفرص الاستثمارية التى يطرحها قطاع البترول ومن أهمها المزايدات الجديدة التى سيتم طرحها  خلال الفترة القادمة خاصة بعد قصص النجاح التى تحققت مؤخرا فى مجال إنتاج الغاز خاصة من البحر المتوسط ودلتا النيل.
 
وحضر المباحثات المهندس محمد مؤنس وكيل أول الوزارة لشئون الإنتاج والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وأسامة مبارز وكيل الوزارة للمكتب الفنى.
 
كما تم خلال المباحثات استعراض خطط مصر فى التحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعى التى يتم تنفيذها حالياً.
وأكد الوزير على أهمية تنوع الخبرات المشاركة فى المشروعات البترولية ومنها هذا المشروع المحورى سواء فى الإسراع بخطوات التنفيذ أو نقل الخبرات وتوفير الاستثمارات اللازمة.
 
كما تم خلال اللقاء بحث إمكانية المشاركة فى تنفيذ خط الأنابيب الجارى دراسته حالياً لنقل الغاز من قبرص إلى مصر حيث تقوم الشركة حالياً بالمشاركة فى تنمية حقول الغاز القبرصية المكتشفة.
 
وأكد نائب رئيس الشركة على متابعة ما تقوم به مصر من خطوات إصلاحية فى قطاع الطاقة والتى أدت بدورها لتحقيق عدد من الاكتشافات الهامة فى حوض البحر المتوسط الترسيبى الغنى بالاحتمالات الهيدروكربونية 'مشدداً على اهتمامها بالاستثمار فى قطاع البترول المصرى سواء فى المزايدات التى يتم طرحها أو المشاركة مع بعض الشركات العاملة حالياً فى مناطق البحث والاستكشاف.
 
وزير البترول خلال المباحثات 2
وزيرالبترول خلال المباحثات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة