أكرم القصاص - علا الشافعي

ردًا على ما نشره "اليوم السابع"..

محافظ بورسعيد عن واقعة "عبدالمنعم رياض": كلفنا أشهر النحاتين بعمل تمثال آخر

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 02:00 ص
محافظ بورسعيد عن واقعة "عبدالمنعم رياض": كلفنا أشهر النحاتين بعمل تمثال آخر تمثال بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بيان له منذ قليل، رداً على ما نشره "اليوم السابع" عن واقعة كسر تمثال البطل عبد المنعم رياض خلال نقله من مكانه.

 

وقال البيان، إنه فى إطار أعمال التطوير الجارية بحديقة "المسلة" بالشكل الذى يليق بمكانتها التاريخية فى قلوب أهالى مدينة بورسعيد، كون أنها شهدت استقبال الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، ومنها انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو، وذلك ضمن مبادرة "حدائق بلا أسوار" التى أطلقتها المحافظة لتطوير الحدائق.

 

وأكد محافظ بورسعيد، أنه من ضمن أعمال التطوير بالحديقة سيتم وضع تمثال جديد للقائد العسكرى العظيم، الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بطول 4 أمتار، بما يليق بقائد عظيم من رموز القوات المسلحة وسيقوم بتنفيذه الفنان طارق الكومى، مدير متحف الفنان محمد مختار، وذلك بعدما تبين للمختصين وجود عيوب فنية بالتمثال القديم.

 

وشدد الغضبان، على أن المحافظة حريصة كل الحرص على التماثيل المتواجدة بالميادين من خلال خطط دورية لنظافتها وترميمها وتطوير الميادين المتواجدة بها، وكذلك إقامة ووضع عدد من التماثيل للزعماء جمال عبد الناصر، وسعد زغلول، وأنور السادات بميادين تليق بمكانتهم التاريخية فى قلوب المصريين.

 

وأوضح المحافظ، أنه قرر عمل تمثال آخر يليق بقيمة الشهيد البطل، حيث إن التمثال المكسور قد لاقى انتقادًا كبيرًا من قِبَل الأهالى لأنه ذو حجم متر ونصف أو مترين، فى الوقت نفسه كلفنا الفنان طارق الكومى المسئول عن متحف محمود مختار بعمل تمثال كبير يليق طوله أكثر من 4 أمتار، وذلك فى إطار تطوير حديقة المسلة كما وعدنا الرئيس السيسى، وذلك يوم 20 ديسمبر، وعمل متحف يحكى تاريخ بورسعيد منذ الافتتاح وعام 1956 وحتى بورسعيد قاطرة التنمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الصعيدى

هههه واللاهى بحسبه حيطلع راجل ويتحمل المسؤليه

طلع انه حيعمل تمثال تانى وطلع الشعب هوا الغلطان ويتكلف مصاريف غلطه أهل الثقه الظباط ولسه شاكين ان فيه فايده 😡👹

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

فداك

بس ليه سؤال حضرة المحافظ... على حساب مين سيتم التكلفة التمثال الجديد... والناس في مصر كلها فقيرة جدا؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

بهنساوى

الاعزار جاهزه

ولما هتعملوا تمثال جديد ليه لم تنتظروا لما يتم الانتهاء من التمثال الجديد اولا المحافظ يعاملنا كشعب سذج عجبى نرجو التحقيق فى هذا الموضوع

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

وهى العيوب الفنية لم تظهر الا عندما انكسر التمثال

اى كلام وخلاص يدارى بيه فشل نقل التمثال كما حدث مع تمثال رمسيس الثانى الذى انكسر فى المطرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة