"قيصر روسيا" فى القاهرة لتوطيد التعاون المصرى الروسى.. الرئيس الروسى يزور مصر يوم 11 ديسمبر لعقد مباحثات مع السيسى.. ومصادر تكشف لـ"اليوم السابع" أهداف الزيارة.. وخبير يؤكد: الهدف الرئيسى استئناف الرحلات الجوية

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 02:07 ص
"قيصر روسيا" فى القاهرة لتوطيد التعاون المصرى الروسى.. الرئيس الروسى يزور مصر يوم 11 ديسمبر لعقد مباحثات مع السيسى.. ومصادر تكشف لـ"اليوم السابع" أهداف الزيارة.. وخبير يؤكد: الهدف الرئيسى استئناف الرحلات الجوية الرئيس السيسى وبوتين وسائحين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لزيارة مصر يوم 11 ديسمبر الجارى، لمناقشة العلاقات المصرية الروسية وتوقيع مجموعة من الاتفاقيات بشكل نهائي، وتدعيم العلاقات المصرية الروسسية التاريخية.

وفى هذا السياق، كشفت مصادر دبلوماسية من موسكو عن أهداف زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر يوم 11 ديسمبر الجارى، مؤكدة على أنه سيتم توقيع عدد من العقود.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم توقيع العقود الخاصة بالطاقة ومفاعلات الضبعة النووية، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تجهيز الاتفاقية الخاصة بالطيران وعودة السياحة الروسية إلى مصر.

من جانبه، أوضح الخبير الروسى فى العلاقات الدولية فرهاد إبراهيموف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه قد مرت ثلاث سنوات تقريبا منذ آخر زيارة قام بها الرئيس الروسى  فلاديمير بوتين لمصر، واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى هذه الزيارة سيكون الموضوع الرئيسى فى المحادثات بين موسكو والقاهرة استئناف الاتصالات الجوية بين البلدين.

وأشار الخبير الروسى إلى أن هناك مجموعة من الأعمال المدرجة على جدول المباحثات، بما فى ذلك الاقتصاد والطاقة، بالإضافة إلى الأزمة السورية والمشاكل الأمنية فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

ونوه بأن الرئيس الروسى مهتم أيضا باستئناف الرحلات الجوية مع مصر، ولكن في الوقت نفسه، فإن الأولوية هى تنفيذ الاتفاقات التى ستحقق قريبا.

وأكد الكرملين، اليوم الخميس، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين سيقوم يوم 11 ديسمبر بزيارة عمل لمصر.

وجاء في بيان نشر على موقع الكرملين، أن بوتين سيبحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "مسائل تطوير العلاقات الروسية – المصرية في المجالات السياسية والتجارية-الاقتصادية وقطاع الطاقة والمجال الإنساني".

وحسب البيان، سيتم أيضا "تبادل الآراء حول النقاط الرئيسية لجدول الأعمال الدولي، لاسيما قضايا ضمان الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وكانت قد وصلت إلى مطار القاهرة الدولى أمس، مقدمة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، للإعداد لزيارته، حيث زار الرئيس الروسى مصر آخر مرة فى فبراير عام 2015 فى زيارة استمرت يومين لأول مرة منذ 10 سنوات.

ويدعم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مكافحة الإرهاب، حيث زار السيسي روسيا لأول مرة حينما كان وزيرا للدفاع ثم قام بزيارة ثانية لموسكو فى اغسطس 2014 بعد انتخابه رئيسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

اقطعوا العلاقات مع أمر يكا

العلاقات مع الشرق أفضل

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههه...اقول للخبير //..يعنى الريس بوتين جاى مصر عشان بحث عوده السياحه لمصر !؟

انشالله مارجعوا...الروس ارخص سياح ف العالم مثل الاوكرانييين والرومانييين....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة