صور.. بعد افتتاح السيسي لها.. اليوم السابع داخل القرية التكنولوجية فى بنى سويف.. القرية مساحتها 50 فدان والمساحة المبنية 16 ألف متر.. المرحلة الأولى تضم 4 مبانى.. ومجمع للصناعات الالكترونية ضمن المرحلة الثانية

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 07:11 م
صور.. بعد افتتاح السيسي لها.. اليوم السابع داخل القرية التكنولوجية فى بنى سويف.. القرية مساحتها 50 فدان والمساحة المبنية 16 ألف متر.. المرحلة الأولى تضم 4 مبانى.. ومجمع للصناعات الالكترونية ضمن المرحلة الثانية القرية التكنولوجية فى بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب إطلاق الرئيس السيسي إشارة البدء لافتتاح المرحلة الأولى للمشروع ، انتقلت كاميرا اليوم السابع إلى الموقع المقام علية تلك القرية التكنولوجية، والمقامة على مساحة خمسين فدان من الاراضى على الجانب الأيمن من الطريق القادم من بوابة تحصيل الرسوم فى اتجاه مدينة بنى سويف الجديدة.

القرية التكنولوجيى فى بنى سويف
القرية التكنولوجيى فى بنى سويف

 

فوسط مساحة شاسعة من الصحراء الممتدة شرقا نحو ساحل البحر الأحمر، تطل مجموعة من المبانى المزينة بالإعلام المصرية يحيطها سوراً ضخما له بوابة عملاقة.

تجولت كاميرا اليوم السابع داخل القرية التكنولوجيا، حيث يسير العمل على قدم الوثاق داخل المبنى بالتوازى، فمنذ مرورك من بوابة القرية نجد عمالا يعملون فى إقامة الحدائق والمساحات الخضراء التى تتوسط المبانى المقامة بداخلها، سيارات لرى تلك الأشجار الصغيرة المتواجدة داخل أحواض بين الطرق الداخلية للقرية المرصوفة حديثاً.

العمل داخل القرية التكنولوجيا
العمل داخل القرية التكنولوجيا

 

وتقام القرية التكنولوجيا على مساحة 50 فدان والمساحة المبناة عليها 16 ألف متر، تضم المرحلة الأولى أربعة مبانى مختلفة تتوسطها مساحة خضراء شاسعة.

وعلى اليسار من البوابة الرئيسية للقرية، يقع مبنى المركز التكنولوجيا المتكامل لخدمة المواطنين، وتجولت كاميرا اليوم السابع داخل المبنى الذى تم تجهيزه بأحدث الأجهزة من خلال تواجد مكاتب رقمية يتم تقديم الخدمة من خلال الحصول على رقم خدمى، بالإضافة التى تجهيز المكان بمجموعة من المقاعد المخصصة للمواطنين من متلقى الخدمة، حيث يقدم المركز مجموعة من الخدمات للمواطنين من خدمات بريدية وغيرها من الخدمات الأخرى.

مبنى الشركات
مبنى الشركات

 

إلى الجوار من المركز التكنولوجي المتكامل لخدمة المواطنين، يتواجد مبنى التدريب، حيث يواصل عمال الشركات العمل داخل المبنى لاستكماله من خلال التشطيبات النهائية من أعمال كهرباء ودهانات، حيث من المفترض أن يقدم المبنى مجموعة من التدريبات التكنولوجيا للشباب من أبناء المحافظة والمحافظة الأخرى.

وتجولت كاميرا اليوم السابع إلى الجانب الأيمن من البوابة الرئيسية، حيث يوجد مبنيان مزينان بالإعلام المصرية المبنى الأول مبنى خدمات التعهيد، فيما يضم المبنى الثانى حضانات الإعمال والابتكار وريادة الإعمال، ويواصل العمال العمل داخل المبنى حيث تم الانتهاء من كافة التشطيبات ولم يتبقى سوى التشطيبات النهائية، حيث قامت الشركات المنفذة، بترك مساحات للشركات التى ستقام عليها بناء على رغبتها لتجهيزها حسب احتياجاتها.

مبانى القرية التنولوجيا
مبانى القرية التنولوجيا

تحاط المبانى الأربعة بحدائق خضراء يتواجد بداخلها نافورة للمياه بألوان زاهية بالإضافة إلى بعض الرسومات والتصميمات أمام أبواب تلك الميانى الخضراء.

الى الخلف من تلك المساحة التى تم تجهيزها ضمن المرحلة الأولى من أعمال البناء والتشطيب والتجهيز والرصف، يواصل عمال آخرين العمل لإنشاء المرحلة الثانية من المشروع والتى تضم إنشاء مجمع للصناعات الالكترونية ومعمل لقياس واعتماد جودة المنتجات الالكترونية.

مبانى القرية
مبانى القرية

اليوم السابع التقت ببعض العاملين فى المشروع حيث أكد العاملين أن مشروع القرية التكنولوجيا يعد فرصة جيدة لجذب وتوفير فرص عمال جديدة للعمال من أصحاب الحرف، حيث يعمل فى الموقع المئات من أبناء محافظة بنى سويف فى مجال المعمار والبناء والتشييد.

 وأكد العمال أنهم على دراية يكونهم يقومون بإنشاء صرح تكنولوجى عظيم سيضع بنى سويف على خريطة التكنولوجيا فى العالم.

مبنى التعهيد
مبنى التعهيد

ومن جانبه اكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أن توجه الدولة نحو زيادة الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو ما ظهر واضحا فى التوسع فى إنشاء مناطق تكنولوجيا، من بينها المنطقة التكنولوجية بمدينة بنى سويف الجديدة، والتى ستسهم بشكل كبير فى توفير العديد من فرص العمل الواعدة والمتميزة للشباب من أبناء المحافظة داخل مصر وخارجها، وذلك يرجع للبرامج التدريبية المتخصصة التى ستوفرها هذه المنطقة والمرتبطة باحتياجات سوق العمل سواء محليا ودوليا، فضلا عما ستحققه هذه المناطق فى مجالات تقليل النفقات الحكومية ورفع الكفاءة الإنتاجية، وتعزيز الشفافية.

وأضاف المحافظ أن المناطق التكنولوجية هى إحدى المبادرات الرئاسية الرائدة فى مجال التنمية، حيث تهدف إلى تكوين كيانات علمية وتكنولوجية تستقطب إليها شباب رواد الأعمال والمبدعين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم فى وضع مصر على خريطة السوق العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرا إلى أن إقامة هذه المناطق بالمدن الجديدة يؤدى إلى تزايد أعداد فرص العمل، وجذب الشركات إلى المدينة، للعمل من خلال المنطقة، والذى يمثل عامل جذب قوى للسكان للتوجه نحو هذه المدن.

العمال يواصلون العمل
العمال يواصلون العمل

 

مبانى القرية
مبانى القرية

 

الانتهاء من اعمال البناء
الانتهاء من اعمال البناء

 

اعمال الرصف بالقرية
اعمال الرصف بالقرية

 

مساحات خضراء وسط المبانى
مساحات خضراء وسط المبانى

 

اعمال الرصف بالقرية
اعمال الرصف بالقرية

 

تصميمات هندسية
تصميمات هندسية

 

اعمال التشطيبات داخل القرية
اعمال التشطيبات داخل القرية

 

مبانى القرية من الداخل
مبانى القرية من الداخل

 

المبانى الداخلية
المبانى الداخلية

 

مواصلة اعمال الرصف
مواصلة اعمال الرصف

 

اعلام مصر تزين القرية
اعلام مصر تزين القرية

 

اعلام مصر داخل القرية
اعلام مصر داخل القرية

 

الرصف داخل القرية
الرصف داخل القرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة