تعرف على عمليات تفويج السيارات أثناء انعدام الرؤية بسبب الشبورة

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 06:30 ص
تعرف على عمليات تفويج السيارات أثناء انعدام الرؤية بسبب الشبورة شبورة مائية - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى الإدارة العامة للمرور، عمليات تفويج للسيارات أعلى الطرق السريعة والصحراوية فى حالة ظهور شبورة كثيفة تسبب انعدام الرؤية، وتكون عن طريق تجميع عدد من السيارات، مع خفض السرعة، وتسبقهم سيارة فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلهم إلى نهاية الطريق، واستكمال الرحلة حتى الوصول إلى الأماكن التى يقصدونها أعلى الطريق.

 

ويعمل رجال الإدارة العامة للمرور على تجميع 30 سيارة بمدخل الطريق، بناء على تعليمات اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور دائمًا لتفويج السيارات فى حالة الشبورة، وتقوم سيارتان عليهما فنار بإضاءة الطريق، والسير أمام السيارات، حتى تكون الرؤية واضحة أمامها، تحسبا لوقوع حوادث تصادم ويتم توصيلها إلى مكان معين بالطريق تتضح الرؤية به لحين تلاشى الشبورة.

 

كما يعمل رجال المرور على تهدئة السيارات، لعدم وقوع حوادث، وتتابع غرفة العمليات مع الضباط المنتشرين طبيعة الأعمال على أرض الواقع لحين تلاشى الشبورة المائية، كما تقوم كاميرات الغرفة بمراقبة جميع المحاور، تحسبًا لوقوع أى مصادمات وسيتم الانتقال إليها بشكل سريع .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعماد عرفه ابو عماد عرفه

افكره لتفادي الصادم الشبوره

يكون مع كل سائق صفاره حكم مباراه بحيث حين يحدث صدام في الشبوره يقوم صاحب السياره باطلاق الصفاره بطريقه يتفق عليها لتفادي صدم القادام من الخلف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة