الاحتلال الإسرائيلى يشن حملة اعتقالات واسعة فى القدس

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 10:32 ص
الاحتلال الإسرائيلى يشن حملة اعتقالات واسعة فى القدس قوات الاحتلال الإسرائيلى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واسعة فى البلدة القديمة ومناطق واد الجوز، والصونة فى مدينة القدس المحتلة، وبلدة العيسوية المجاورة، طالت 16 فلسطينيا على الأقل.

 

وذكرت مصادر فلسطينية أنه عرف من بين المعتقلين فى البلدة القديمة كل من: جهاد ناصر قوس، روحى الكلغاصي، وماجد راغب الجعبة، وحمزة ملحس من منطقة باب حطة، وأمير البلبيسى من منطقة الصوانة.
 

وأوضحت أن الاعتقالات طالت أيضا مصطفى الهشلمون من منطقة الطور، ومحمد أبو شوشة من منطقة واد الجوز.
وقالت المصادر ذاتها أن الاحتلال اعتقل أيضا عشرة شبان من بلدة العيسوية وقام بالاعتداء عليهم بالضرب وهم: أمير غريب، ومحمد داري، ويزن جابر، وفايز محيسن، ومحمد أيمن عبيد، وأنس أبو عصب وليث محمود وآدم مصطفى، ومحمد الكسواني، وأحمد درباس.

كما عززت سلطات الاحتلال الإسرائيلى قواتها فى مختلف أنحاء الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة، تحسبا لتصاعد المواجهات بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.


ووفق موقع "عرب 48" الإخبارى، تشير تقديرات قوات الاحتلال إلى أن الآلاف سيتظاهرون فى مختلف أنحاء الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة، كما تتوقع تنظيم مظاهرات فى داخل البلدات العربية داخل الخط الأخضر.
وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن أجهزة أمن الاحتلال تخشى "عمليات منفردة تنفذ ضد مستوطنين فى الضفة الغربية".
وعزز الاحتلال نشر قواته فى الضفة الغربية على المحاور الرئيسية ونقاط التماس، وفى داخل المستوطنات القريبة من قرى فلسطينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة