9 حالات لا يجوز التصالح فيها وفق تعديلات "مخالفات البناء".. تعرف عليها

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 10:16 ص
9 حالات لا يجوز التصالح فيها وفق تعديلات "مخالفات البناء".. تعرف عليها مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأخير على مشروع قانون بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء، ومن المقرر إرساله خلال الفترة المقبلة إلى مجلس النواب من أجل مناقشته وإقراره ضمن قوانين دور الانعقاد الثالث، وفيما يلى أبرز حالات التى لا يسمح القانون بالتصالح فيها.

 

1- الاعمال التى تخل بالسلامة الإنشائية للبناء.

2- التعدى على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاع المقررة قانوناً.

3- المخالفات الخاصة بأماكن إيواء السيارات.

4- المخالفات الخاصة بالمبانى والمنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز.

5- تجاوز قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران.

6-  تجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة.

7- البناء على الأراضى الخاضعة لقانون حماية الآثار.

8- البناء على الأراضى المملوكة للدولة.

9- البناء على الأراضى الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد مكين

حرم الكهرباء

البقاء في حرم خطوط الكهرباء للجهود المختلفة و حرم الغاء و الصرف و المياة

عدد الردود 0

بواسطة:

حر

في بلدنا اللي هي متجيش قد حي في القاهرة

أكثر من 500 عماره بنيت على أراضي زراعيه و شاغرة بالسكان . هل بعد القانون تهدم مثلا ؟ وهل ان هدمت هل ستزرع الارض ؟ وهل سنرمي الناس في الشارع ؟ 95% من مصر مبنية مخالف ! ليس لأن الناس غاوية مشاكل . ولكن لأن القوانين متخلفة . بأي منطق وأي عقل يفكرون بعد الواضح منذ 100 عام .؟ هل استمرار التخلف هو الحل ؟ يا سيدي خد تمن استصلاح ضعف المساحة المبنية في مناطق غير مأهولة . ده ربنا بيقول وإن عاقبتم فعاقبو بمثل ما عوقبتم به . بلاش المثل و خدو الضعف . لكن عدم التصالح ده اسمه ظلم وتجبر وخراب للكل المواطن والحكومه ! ايه الفايدة اللي عمت على المواطن بعدم التصالح ؟ البناء لم يتوقف منذ عبدالناصر بل منذ الفراعنه حتى اليوم و لن يتوقف ولا بمليار قانون . أم هو عناد وخلاص ؟ هيبة الدولة من عقلانيتها وحكمتها وليس من البلطجة . البلد ممكن تلم مليارات وتحل أزمة السكن و تخلص كل المشاكل في دورة برلمان واحدة بتغيير قوانين مثل الايجار القديم " السحت " و البناء العقاري و التراخيص . وبدون ما نكلف الدولة ولا مليم . لكن تستمر قوانين متخلفه و اصدار قوانين تمعن في التخلف وصرف مليارات لبناء عقارات و تباع بالقرعة و اللي يشتريها تاني يوم ينزل اعلان بيعها مع زيادة 100 ألف "ما يسمى أوفر " وإبقاء الوضح الفاسد اللي أدى للخراب كما هو مع الإمعان فيه هو قمة الجنون . يا رب تنشر . والله لمصلحة بلدنا .

عدد الردود 0

بواسطة:

قدري

مصلحه مصر اولا

عزيزي وزير الزراعه وكل الجهات المعنيه  على سبيل المثال  لو قمت ببناء 200  متر على الاراضي الزراعية وعلى الشارع العام  وليس وسط الاراضي  وحصلت الدوله على مبلغ  10000  او 20000 جنيه مثلا  كمصالحه     كم من الامتار يمكن اصلاحها في الصحراء بهذا المبلغ  اعتقد  اضعاف  الارض التي سابني عليها بيتا ياويني وياوي عائلتي وكم من الشباب ستعم عليه الفائده  ارجوكم فليكن التفكير بمصلحه البلاد والعباد   وكفانا التفكير باضبق الحدود   لدينا القدره البشريه لصنع المعجزات  وليكن تشغيل الشباب مهمتنا الاساسيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة