وزير الثقافة يفتتح المؤتمر السادس لنادى القصة بأسيوط

الخميس، 07 ديسمبر 2017 03:08 م
وزير الثقافة يفتتح المؤتمر السادس لنادى القصة بأسيوط وزير الثقافة يفتتح نادى القصة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، المؤتمر السادس لنادى القصة بأسيوط بعنوان"القهر والاستبداد فى سرديات كتاب الصعيد" دورة الأديب الراحل محمود البدوى الحائز على جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1986 ، وبحضور الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والأديب الكبير صنع الله إبراهيم ضيف شرف المؤتمر الذي يعقد برئاسة فراج فتح الله، وأمانة رأفت عزمى، ولفيف من أدباء أسيوط والقيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

في كلمته أبدى وزير الثقافة، سعادته بوجوده في مدينة أسيوط والتي تمثل له حالة خاصة، حيث قدمت رموزا مثل الزعيم عمر مكرم و المؤرخ جلال الدين السيوطى فى العصر المملوكى وهى نماذج استوعبت معنى مصر الوطن فى وقت لم تكن الهوية الوطنية قد تبلورت بعد.

وأعرب الوزير، عن سعادته بنادى القصة بأسيوط الذى يعمل منذ 15 سنة وأصبح له مؤتمر سنوى ويناقش هذه الدورة موضوعا في غاية الأهمية لأدباء تناولوا القهر والاستبداد فى أعمالهم وهى عناصر حاكمة في حياتنا الاجتماعية والثقافية ولابد أن يتم التعامل معها تحقيقا لمجتمع ووطن قائم على العدالة والحرية لكى تستطيع بناء الوطن والدولة المدنية الحديثة التي نتطلع لها.

وقال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن المؤتمر يأتى فى إطار دعم الهيئة للحركة الإبداعية في مصر، مؤكدا أن الاهتمام يزداد أكثر خلال الفترة القادمة وخصوصا في الصعيد والمناطق الحدودية والنائية.

 ورحب المهندس محمد عبد الجليل بالحضور معربا عن شكره لوزارة الثقافة للجهود التي تقوم بها، وفخره بحركة الإبداع فى المحافظة والتى أنتجت أدباء حازوا جوائز رفيعة مطالبا بتعريف الأجيال الناشئة بهذه النماذج التي عشقت تراب الوطن.

وفى ختام فعاليات الافتتاح كرم وزير الثقافة ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الكاتب الكبير صنع الله إبراهيم بإهدائه درع الهيئة، كما كرم المؤتمر كل من وزير الثقافة ورئيس الهيئة ورئيس المؤتمر وأمينه العام والباحثين المشاركين والفائزين في مسابقة نادى القصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة