أكرم القصاص - علا الشافعي

واقعة الاعتداء على مواطن مصرى بالكويت تصل أروقة البرلمان.. مصطفى بكرى يطالب باستدعاء وزيرى الخارجية والهجرة..والشئون الخارجية: القنصلية تتابع الحادث..ونائبة المصريين بالخارج: نتابع حالته وحصوله على حقه القانونى

الخميس، 07 ديسمبر 2017 03:00 ص
واقعة الاعتداء على مواطن مصرى بالكويت تصل أروقة البرلمان.. مصطفى بكرى يطالب باستدعاء وزيرى الخارجية والهجرة..والشئون الخارجية: القنصلية تتابع الحادث..ونائبة المصريين بالخارج: نتابع حالته وحصوله على حقه القانونى المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة
كتب – إيمان على – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تتابع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، والنواب الممثلين عن المصريين بالخارج، حادث الاعتداء الوحشى على مواطن مصرى على يد مواطن كويتى، فيما قدم عدد من نواب البرلمان طلبات إحاطة موجه لوزير الخارجية ووزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج لمناقشة تفاصيل الواقعة فى أروقة البرلمان.

 

المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  (1)
المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  
 

من جابنه، طالب النائب مصطفى بكرى ، عضو مجلس النواب ، باستدعاء كلا من سامح شكرى وزير الخارجية و السفيرة نبيلة مكرم وزير شئون الهجرة ، للبرلمان بعد تعرض المواطن وحيد رفاعى حسن للاعتداء من قبل أحد المواطنين الكويتين بطريقة غير إنسانية، مما أدى إلى سقوطه مصابا حيث يرقد فى أحد المستشفيات الكويتية فى حالة حرجة مما أثار استياء بين أعضاء الجالية المصرية فى الكويت.

 

المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  (2)
المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  

و استنكر "بكرى"، فى طلب الإحاطة المقدم منه، بشأن تكرار هذه الأحداث التى لا يمكن أن تعكس طبيعة العلاقة الأخوية بين أبناء الشعب المصرى فى كل من مصر و الكويت ، مما يتوجب معرفة حقيقية بما جرى و طمأنة الشعب المصرى و الأبناء بالكويت وهو الحادث الذى أدانته الكويت حكومة وشعبا .

 فى ذات السياق، أكدت النائبة غاده عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، إنها توصالت بالأمس مع السفارة المصرية بالكويت لمتابعة حالة المواطن المصرى وحيد رفاعى حسن و الذى تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين الكويتين بطريقة لا إنسانية.

المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  (3)
المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  
 

و أضافت "عجمى" أن القنصل المصري بالكويت قامت بكافة الجهود اللازمة للاطمئنان على المواطن ، لافتا إلى أن السفارة خرجت ببيان أكدت فيه أنه تم زيارته و تفقد حالته الصحية ، كما أنه السفارة ملتزمة بتقديم كافة سبل الدعم و المساندة له و استييفاء كافة الحقوق القانونية له بعد القبض على المسئول عن هذا الحادث .

ووجهت "عجمى " التحية للسفارة المصرية بالكويت، والقنصل المصرى هويدا عصام ، بشأن التعامل الجيد مع هذه الواقعة .

 

المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  (4)
المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة 

فيما، قالت النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إن وزيرة الهجرة تقوم بجهود فى متابعة واقعة الاعتداء على مواطن مصر فى الكويت على يد مواطن كويتى، مشيرة إلى أن السفيرة نبيلة مكرم ستتوجه إلى دولة الكويت لمتابعة حالة المواطن المصرى.

وأشارت "نانسى" فى بيانا لها، إلى أن سفير دولة الكويت بالقاهرة قدم اعتذاراً على واقعة التعدى، وأكد أنه سيتابع تفاصيل الواقعة، لافتة إلى أن هذا الحادث فردى ويحدث فى جميع المجتمعات، وأكدت أن نواب المصريين بالخارج حريصين على متابعة حالة المواطن المصرى الذى تم الاعتداء عليه وحصوله على حقه القانونى.

 

المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  (5)
المصرى المصاب بالكويت لوزير القوى العاملة  
 

فى السياق ذاته، قالت إيفلين متى، عضو مجلس النواب، إن نواب البرلمان حريصين على متابعة واقعة الاعتداء على مواطن مصرى فى الكويت على يد مواطن كويتى، مشيرا إلى أن هناك طلبات إحاطة من الأعضاء حول الواقعة، ويجب تقديم الجانى إلى المحاكمة.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى تداولوا فيديو يظهر تعرض مواطن مصرى لاعتداء وحشى على يد كويتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة