مكافحة المخدرات: ضبط 1.5 مليار قرص ترامادول منذ 2016 حتى الآن

الخميس، 07 ديسمبر 2017 09:34 ص
مكافحة المخدرات: ضبط 1.5 مليار قرص ترامادول منذ 2016 حتى الآن اللواء زكريا الغمرى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

كتب محمود عبد الراضى

قال اللواء زكريا الغمرى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية إننا ضبطنا منذ بداية 2016 حتى الآن أكثر من مليار ونصف قرص ترامادول، وهذه الكميات لو دخلت البلاد كانت ستغرق السوق، لكن يقظة رجال الأمن، وتتبع العناصر الإجرامية ساهما فى الإيقاع بالمتهمين، حيث ضبطنا عصابة بحوزتهم 75 مليون قرص ترامادول، ونقوم برصد الشاحنات القادمة من الخارج منذ خروجها من بلد المنبع طوال الرحلة وصولاً لمصر، ويتم ضبطها على الفور، من خلال مأموريات أمنية على أعلى مستوى وضباط متدربين للتعامل باحترافية مع هذه العصابات.

 

وأضاف الغمرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، المخدرات شأنها مثل باقى السلع، فكما يتم تقليد بعض السلع، يتم تقليد المخدرات، وهناك مصانع بير سلم كثيرة، تقلد المواد المخدرة، والمدمن بطبيعة الحال لا يفرق بينها، ويتعاطى كل ما يقع تحت يده، وهناك مثلاً من يخلط الهيروين لزيادة حجمه، فإذا دخل كيلو هيروين واحد يتم عمل 12 كيلو منه، وهذا يؤدى إلى عبء أكبر على رجال الأمن، وهدفنا حماية الشباب من خطر المخدرات.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة