مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يوضح الكذب والخداع القطرى.. عماد الدين حسين يلوم العرب فى قضية القدس.. حمدى رزق يطالب الحكومة بإصدار بيان عن حالة شريف إسماعيل.. وعباس الطرابيلى: للقدس رب يحميها

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يوضح الكذب والخداع القطرى.. عماد الدين حسين يلوم العرب فى قضية القدس.. حمدى رزق يطالب الحكومة بإصدار بيان عن حالة شريف إسماعيل.. وعباس الطرابيلى: للقدس رب يحميها مقالات الكتاب
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس عن أزمة قطر مع دول مجلس التعاون الخليجى وعدم مشاركة قادة دول الخليج فى القمة الأخيرة بالكويت.

 

كما سلطت الكثير من المقالات الضوء على أزمة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأن القدس دخلت الآن تحت الاحتلال الإسرائيلى والأمريكى المشترك، فى  ظل دعم الأخيرة يوما بعد يوم للكيان الصهيونى منذ  نشأته.

 

وأشارت المقالات أيضا إلى زيارة الأمير سلطان بن سلمان ابن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، مناشدة إياه أن يعمل كل ما يمكن من أجل التسهيل والتيسير على الحجاج والمعتمرين المصريين.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

 

مكرم محمد أحمد يكتب: إسفاف وكذب وخداع قطرى
 

اعتقد الكاتب أن أزمة قطر مع دول مجلس التعاون الخليجى سوف تطول، وتتصاعد مضاعفاتها إلى المزيد من التفكك والانقسام وثبت ذلك بوضوح بالغ فى قمة الكويت الأخيرة التى خلت من حضور كل الملوك والرؤساء، وأن فرص المصالحة لم تنضج بعد لتتبعها سياسة المنافقة فما تقوله فى العلن يعكس الذى تعتقده سرا، ويركب رأسها العناد والاستعلاء والمكابرة، وتماديها فى كيل الاتهامات ابتداءً من اتهام الدول الأربعة بالكذب والادعاءات إلى التهور والفبركة وافتقاد الحكمة وعدم الجرأة والمقدرة على مواجهة الأمير تميم، واتباع سياسة المحاور، وأنها لن تساوم على سيادتها وقرارها المستقل، وأن مشكلة البعض أن قطر دولة إقليمية فاعلة إقليمياً ودولياً تربطها علاقات قوية بالقوى الدولية، وبالتالى المناخ الذى خلقته قطر والمشبع بالإسفاف والكذب والخداع يستحيل أن يقع أى تقدم.

تميم

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: حين تغيب الرحمة

 

رد الكاتب على رسالة أحد القراء عاتبه على عدم عرضه لمقالات تخص مشاكل المواطنين وهمومهم والاكتفاء بكتابات الحب، بأن خرائب النفوس والجرائم التى تحدث فى الشارع وجرائم الفساد حتى الحروب بين الشعوب كل ذلك لأن الحب غاب والرحمة اختفت والأخلاق انسحبت، وتحولت الحياة التى خلقها الله على الرحمة إلى غابات موحشة تسكنها أشباح تشبه البشر، فجهض مشاعر الحب بين الناس دعوة للإرهاب لأن الإرهاب فى حقيقته دعوة للقتل والدم وكراهية الحياة.

 

الأخبار

 


جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: الأمير سلطان بن سلمان.. وتسهيل حج وعمرة المصريين
 

رحب الكاتب فى مقاله بزيارة الأمير سلطان بن سلمان ابن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، مناشده أن يعمل كل ما يمكن من أجل التسهيل والتيسير على الحجاج والمعتمرين المصريين بصفته مسئولا عن هيئة السياحة السعودية.

 الأمير سلطان بن سلمان

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: هل تتحول أمريكا لشريك فى احتلال القدس
 

يرى الكاتب أن القدس دخلت الآن تحت الاحتلال الإسرائيلى والأمريكى المشترك، فى  ظل دعم الأخيرة يوما بعد يوم للكيان الصهيونى منذ  نشأته لكنها بقرارات ترامب وسياسته تبدأ فصلا جديدا من الحماقة التى تعرف كيف تشعل النيران دون أن تدرك أنها ستكون أول من يكتوى بها.

ترامب

 

الشروق

 


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: لا تلوموا ترامب على القدس
 

تحدث الكاتب عن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة إليها، قائلًا: "قبل أن نلوم ترامب ــ وهو يستحق اللوم الكبير بالطبع ــ علينا أن نلوم أنفسنا بشدة".

 

المصرى اليوم

 


سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: بمَنْ حضر
 

أكد الكاتب أهمية قمة مجلس التعاون الخليجى المنعقدة على الأراضى الكويتية، قائلاً: "قمة بمن حضر.. أفضل قطعاً من لا قمة، فالعرب فى حاجة إلى وقفة أقوى مما هو حاصل حالياً مع إيران، والانعقاد، فى حد ذاته، شىء إيجابى يمكن البناء عليه فيما بعد، فى هذا الزمن العربى الصعب".

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: رئيس الوزراء يقرئكم السلام
 

طالب الكاتب مجلس الوزراء بإصدار بيان عن الحالة الصحية للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، قائلًا: "مجلس الوزراء منذ 23 نوفمبر لا حس ولا خبر عن حالة المهندس شريف إسماعيل، وما صدر مجرد اجتهادات صحفية لا تسمن ولا تغنى من جوع تفتقر إلى بيان رسمى يضع النقاط فوق الحروف، فنحن محاطون بخلايا نائمة تستيقظ جائعة لشبه معلومة لتحول الحبة إلى قبة يصعب تسلقها نفيا.. وألف سلامة على من نحب".

 شريف إسماعيل رئيس الوزراء

 

الوطن
 

خالد-منتصر
 
خالد منتصر يكتب: راجح داوود وموسيقاه الملونة

 

أبدى الكاتب إعجابه بالفنان المبدع راجح داوود، قائلًا إنه حدوتة مصرية جميلة تجمع بين جسارة وجرأة الشاطر حسن ورقة وعذوبة وخجل بهية، فهو يحمل عقل حكيم وقلب طفل شقى، لذلك موسيقاه عقل وقلب، منطق وجنون، تحقق مقولة نيتشه "الكون خطأ إذا لم تكن فيه موسيقى".

 الفنان راجح داوود

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: استمرار الخطر القطرى (2(
 

تحدث الكاتب عن الخطر القطرى، قائلًا إنه لا فارق حقيقى بين توجهات الأمير تميم ووالده الأمير الأب، بل إن التنسيق بينهما أصبح أقوى من أى وقت آخر، كما أن الدوحة راهنت إقليمياً على تركيا وإيران وأسقطت المشروع الخليجى، ولا أمل - حالياً - فى أى تقدم جوهرى فى القبول القطرى بالمبادرة الكويتية للمصالحة.

 

الوفد
 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: مصر.. والقمة الخليجية
 

تحدث الكاتب عن القمة الخليجية الأخيرة، وتصريحات الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وزير الخارجية الكويت الذى أكد أن أمير الكويت يواصل دوره فى الوساطة، ولا تغيب مصر أبداً عن الأحداث والقاهرة لها دور تاريخى فى هذا الشأن، وقال إن مصر هى الشقيقة الأم ولا تغيب أبداً عن أى أحداث فى المنطقة، ولم تتخل أبداً عن دورها تجاه الأشقاء العرب خاصة فى الخليج.

الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وزير الخارجية الكويت

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: للقدس.. رب يحميها

 

قال الكاتب إنه يجب أن نعرف أن الدعم الأمريكى لإسرائيل غير محدود، ولا يملك الرئيس الأمريكى وحده القدرة على اتخاذ أى قرار منفردا، بالذات فى قضية إسرائيل، وربما يبقى أن نردد ما قاله جد رسولنا الكريم عندما هاجم أبرهة الكعبة.. فقال مقولته المشهورة: "للبيت رب يحميه"، وهنا نكرر تماما نفس ما قاله: "للقدس.. رب يحميه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة