أكرم القصاص - علا الشافعي

فتحى الطحاوى: 80% تراجعا فى مبيعات الأدوات المنزلية بسبب ارتفاع الأسعار

الخميس، 07 ديسمبر 2017 06:00 ص
فتحى الطحاوى: 80% تراجعا فى مبيعات الأدوات المنزلية بسبب ارتفاع الأسعار فتحى الطحاوى نائب رئيس الشعبة الادوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية
حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فتحى الطحاوى نائب رئيس الشعبة الادوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن موجة الغلاء التى تضرب الأسواق أحد أكبر مسبباتها هى الأسعار الاسترشادية المرتفعة والتى تزيد عن ٤٠% من سعر بعض المنتجات فى بلد المنشأ.

 

وأضاف الطحاوى أن بسبب هذه الأسعار الاسترشادية رفعت بعض المصانع المصرية فى رفع الأسعار، هى الأخرى بشكل غير طبيعى وغير مبرر مما أدى إلى تراجع المبيعات بنسبة 80%.

 

وأوضح الطحاوى أن الأمر الذى استوجب مراجعة دقيقة لتلك الأسعار الاسترشادية التى أصبحت أسعار إجبارية وأصبحت تعرقل وتعوق حركة التجارة والتى أصبحت من الاسباب الرئيسية لموجة الغلاء والكساد التى تضرب الأسواق، مشيرًا أن رفع الأسعار من شأنه تهديد مستقبل مئات الآلاف من التجار والمستوردين ومن خلفهم ملايين الأفراد من أسرهم والعاملين والموظفين.

 

وطالب نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية من وزير الصناعة معرفة سبب امتناع الوزارة عن التسجيل للمصانع المؤهلة للتصدير الى مصر والمستوفاة الاشتراطات المطلوبة لمدة تزيد عن سنة ونصف حتى الآن، والتى أدت إلى قلة المعروض وزيادة الأسعار وخلق سوق احتكارية لتلك المصانع التى سجلت على حساب الآخرين.

 

جدير بالذكر ان شعبة الأدوات المنزلية والمستوردين ستعقد اليوم اجتماعا فى بمقر الغرفة التجارية بباب اللوق بحضور كلًا من رئيس مصلحة الجمارك ومسئولين من وزارة التجارة والصناعة وذلك لبحث الأسعار الاسترشادية.

 

وستتم مناقشة عدة أمور هامة أبرزها، طرق التقييم الجمركية للسلع وكيف تتم والدولار الجمركى، والانتقال من طريقة تقييم الى طريقة تقييم اخرى دون اى أسباب كما نصت اتفاقية الجات، ومدى معرفة فريق تقييم الجمارك بكل المنتجات والقبول بالأسعار التى تراها المصلحة ورفض الدفع بصفة الأمانة والأسعار الاسترشادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة