الشعوب العربية تصرخ فى وجه "ترامب": القدس عربية.. حرق صوره فى مظاهرات حاشدة بمدينة قلقيلية.. مسيرات غضب بلبنان.. احتجاجات بالضفة الغربية.. ومواطنون يدهسون العلم الإسرائيلى بالأقدام أمام نقابة الصحفيين بمصر

الخميس، 07 ديسمبر 2017 04:30 ص
الشعوب العربية تصرخ فى وجه "ترامب": القدس عربية.. حرق صوره فى مظاهرات حاشدة بمدينة قلقيلية.. مسيرات غضب بلبنان.. احتجاجات بالضفة الغربية.. ومواطنون يدهسون العلم الإسرائيلى بالأقدام أمام نقابة الصحفيين بمصر التظاهرات
كتب هانى محمد – محمد صبحى – محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحرك سريع لإعلان رفض قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاص بإعلان القدس عاصمة إسرائيل والبدء فى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس انتفضت الشعوب العربية فى وجه ترامب لترفع شعار "القدس عربية"، إذ اندلعت تظاهرات فى عدد من المناطق العربية.

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات
 

فى البداية، انطلقت، مسيرات غاضبة فى مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين فى لبنان، وذلك احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى، ونقل السفارة إلى القدس. وفى نفس السياق احتشد المئات من أهالى مدينة طوباس فى الضفة الغربية، مساء اليوم الأربعاء، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكى ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل.

جانب من التظاهرات (2)
جانب من التظاهرات 
 

وقال أمين سر حركة فتح فى طوباس بالضفة الغربية، محمود صوافطة لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنه فى الوقت الذى اعترف فيه ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، احتشد المئات من أهالى مدينة طوباس، للاحتجاج على القرار العنصرى الذى صدر من الإدارة الأمريكية.

 

وأضاف أن أمريكا فى هذا القرار تعلن بشكل صريح دعمها للاحتلال، وانحيازها لحكومته، متناسية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.

متظاهرون يحرقون علم إسرائيل
متظاهرون يحرقون علم إسرائيل
 

كانت مساجد المدينة، دعت المواطنين عبر سماعتها، للاحتشاد فى ميدان الشهداء، وقد تزامن ذلك مع قرع الكنائس أجراسها، فيما صدحت المساجد بالتكبيرات. كما تجمع بضع مئات من المتظاهرين خارج القنصلية الأمريكية فى إسطنبول احتجاجا على بيان ترامب بشأن القدس.

 

وفى سياق متصل، نظم عدد من المواطنين، وقفة احتجاجية، على سلالم نقابة الصحفيين بمنطقة وسط البلد، لرفض قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس والتضامن مع القضية الفلسطينية. وقام عدد من المشاركين فى الوقفة بدهس العلم الإسرائيلى، مرددين العديد من الهتافات منها: " تسقط أمريكا، تسقط الصهيونية".

نساء مشاركات فى التظاهرات
نساء مشاركات فى التظاهرات

 

كما اندلعت مظاهرات حاشدة فى مدينة مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فى فلسطين، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف.

متظاهرون يحرقون صور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب احتجاجا على مشروع تهويد القدس

متظاهرون يحرقون صور دونالد ترامب احتجاجا على مشروع تهويد القدس

وعلى جانب آخر، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية فى مدينة القدس، مساء أمس، رفضها التام لإعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باعتبار المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل. وأعلنت قوى القدس الإضراب فى جميع المحال التجارية، اليوم الخميس، فى المدينة؛ رفضا للانحياز الأمريكى، واحتجاجا على قرار واشنطن غير المسئول بإعلان القدس عاصمة إسرائيل، مؤكدة على أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قرر نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، فى خطوة من شأنها تأجيج الصراع العربى ـ الإسرائيلى، وعرقلة آمال استئناف مفاوضات السلام.

 
 
حرق العلم الأمريكى والإسرائيلى
حرق العلم الأمريكى والإسرائيلى

 

متظاهر يقف بقدمية على علم إسرائيل
متظاهر يقف بقدمية على علم إسرائيل

 

 

 

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د هاشم فلالى

الحفاظ على المصالح

التصرفات التى فيها من التعديات المقصودة والتى تسلب الحقوق وتهدم وتدمر ما قد يكون هناك من المنشأت الحيوية والافراد والممتلكات بدون رداع او ان يكون هناك من تلك التصرفات التى فيها مما يؤدى إلى القيام بما يؤدى إلى ان يعرف كلا حدوده فلا يتعداها، وان يتم السير فى المسارات الحضارية وفقا لما يؤدى إلى تحقيق الحفاظ على المصالح والحقوق والثوابت المادية والمعنوية، وان يصبح هناك الالتزام بالاجراءات القانوينة والشرعية فى التعامل مع مثل هذه المسارات التى يجب بان لا يتم فيها الخلط بين الامور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة