إسرائيل تعتقل 20 فلسطينيا من قرية شهدت مواجهات مع المستوطنين

الخميس، 07 ديسمبر 2017 08:42 ص
إسرائيل تعتقل 20 فلسطينيا من قرية شهدت مواجهات مع المستوطنين الجيش الاسرائيلى- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، اليوم الخميس، إن قواته اعتقلت 20 فلسطينيا من قرية قصرة فى الضفة الغربية التى شهدت الأسبوع الماضى مواجهات مع المستوطنين قُتل فيها فلسطينى.

وأضاف أفيخاى أدرعى الناطق باسم الجيش فى تغريدة على توتير أن المعتقلين "يشتبه فيهم بالاعتداء على المواطنين الإسرائيليين الذين تجولوا بالقرب من القرية الخميس الماضى وبالمشاركة بأعمال الشغب الأخيرة التى اندلعت داخل وخارج القرية فى الأيام الأخيرة".

ونشر أدرعى مقاطع فيديو لعمليات الاعتقال فى القرية، وقال سكان من القرية إن قوات إسرائيلية حاصرتها بعد منتصف الليل وداهمت العديد من المنازل واعتقلت 20 من سكانها.

ويوم الخميس الماضى قتل مستوطن إسرائيلى بالرصاص رجلا فلسطينيا فى القرية فيما قال الجيش الإسرائيلى عنه إنه رد على هجوم نفذه فلسطينيون بالحجارة وهو ما نفاه الفلسطينيون.

وقال سكان محليون إن القتيل الفلسطينى هو محمود عودة وهو مزارع يبلغ من العمر 48 عاما. ونفوا وقوع أى اشتباك قبل إطلاق النار.

وتجددت المواجهات بين السكان وقوات الأمن الإسرائيلية يوم الإثنين عندما حاول المستوطنون دخول القرية. وقالت مصادر طبية أن شابا أصيب بالرصاص الحى فى الصدر إضافة إلى إصابة العديد بحالات اختناق. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة