خالد صلاح

القابضة المعدنية: فرض رسوم إغراق ينعش 32 مصنعا فى مصر

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:42 ص
القابضة المعدنية: فرض رسوم إغراق ينعش 32 مصنعا فى مصر خالد الفقى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية


كتب عبد الحليم سالم
إضافة تعليق

أكد المهندس خالد الفقى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية أن قرار فرض رسوم إغراق على الحديد لمدة 5 سنوات نابع من طلبات سبق وتقدمت بها النقابة العامة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة نظرا لتضرر 32 مصنع حديد فى مصر من الحديد المستورد.
 
وأضاف الفقى، لـ"اليوم السابع"، أن أهمية القرار تتمثل فى انتعاش شركة الحديد والصلب، وشركة الدلتا للصلب من خلال زيادة المبيعات فى السوق المحلية نتيجة الارتفاع المتوقع فى أسعار الحديد المستورد بعد فرض رسم الإغراق.
 
كما سيساهم القرار فى استكمال خطط تطوير الشركتين والتوسع فى خطوط الإنتاج، نظرا لعودة المنافسة بين الشركات المحلية، لافتا إلى أن الدول الغربية تقوم بدعم صناعة الحديد فى حين تعمل مصانعنا الوطنية بدون دعم وبأسعار طاقة عالية، وبالتالى فإن قرار رسم الإغراق جاء فى وقته لدعم الصناعة الوطنية من الحديد المستورد الذى كان بمثابة خطة لإغلاق المصانع المصرية.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة