وزيرة الهجرة تطير للكويت لمتابعة تطورات الاعتداء على الشاب المصرى.. تلتقى وزيرة العمل الكويتية وتؤكد: الحادث فردى.. الضحية: طلب تصليح دراجته وضربنى.. الأمن يضبط الجانى.. والخارجية: سنظل بجوارك حتى نيل حقوقك

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 01:44 م
وزيرة الهجرة تطير للكويت لمتابعة تطورات الاعتداء على الشاب المصرى.. تلتقى وزيرة العمل الكويتية وتؤكد: الحادث فردى.. الضحية: طلب تصليح دراجته وضربنى.. الأمن يضبط الجانى.. والخارجية: سنظل بجوارك حتى نيل حقوقك المصرى المصاب يرقد فى المستشفى
كتب أدهم السمان - مريم بدر الدين - محمود راغب - أحمد حربى - أحمد جمعة - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوجه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الكويت، غدًا الخميس، للاطمئنان على الشاب المصرى الذى تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتى، بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء على سفرها لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان على الشاب المصرى.

 

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (7)

وأكدت مكرم، على أنها طلبت من السفير المصرى فى الكويت تجهيز مقابلة مع وزيرة العمل الكويتية، للوقوف على حقوق المواطن، مضيفة أنها فور مشاهدتها فيديو الاعتداء على الشاب المصرى وحيد محمود الرفاعى حسن، من محافظة الإسكندرية، الذى يعمل بإحدى المتاجر بالكويت، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تواصلت بالسفير طارق القونى سفير مصر بدولة الكويت الشقيقة، والسفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بمصر لمتابعة حادث الاعتداء.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (1)

أمن الكويت يلقى القبض على المتهم بتعذيب مصرى

وألقت السلطات الأمنية فى الكويت القبض على المعتدى على المواطن المصرى، بحسب القنصلية المصرية التى أوضحت أنه تم تسجيل القضية تحت رقم 481/ 2017 (جنح الشويخ الصناعية)، مؤكدة على أنه سينتقل محقق من السلطات الكويتية إلى مستشفى الصباح للوقوف على حالة المواطن المصرى واستكمال التحقيقات معه والاستماع لأقواله.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (2)


الضحية يتحدث لـ"اليوم السابع": كويتى طلب تصليح دراجته والميكانيكى مكانش موجود فضربنى

وكشف وحيد محمود رفاعى المجنى عليه المصرى المقيم بدولة الكويت عن تفاصيل التعدى عليه من أحد الشباب الكويتيين أمس، الثلاثاء، مما أدى لنقله إلى المستشفى ليدخل فى غيبوبة بسبب الضرب.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (3)

وقال رفاعى، بعد خروجه من العناية المركزة لـ"اليوم السابع"، إنه كان متواجدا فى المحل، الذى يعمل به وهو خاص بتصليح الدراجات النارية، جاء أحد الأشخاص، يطلب منه إنزال "الموتوسيكل" الخاص به لإصلاحه.

وأوضح المجنى عليه أن المتهم الذى تعدى عليه طلب منه بضرورة تصليح "الموتوسيكل" الآن وفورا وهو ما دعا المجنى عليه ليؤكد له أن القائم بعملية التصليح غير موجود مما أثار غضب الشاب الجانى ليتهجم عليه بالضرب المبرح، لافتًا إلى أن المتهم لم يتفاهم أبدا إلا بالضرب واللكمات على الوجه وباقى الجسم حتى أفقده الوعى تماما ليتم نقلى إلى المستشفى وسط حالة ذهول من المارة.

 

ويحتجز المجنى عليه حاليا بمستشفى الصباح بمنطقة الرقعى، وقام وفدا من الجالية المصرية والسفارة المصرية بالكويت بزيارة المجنى عليه فى المستشفى للاطمئنان عليه وتقديم مساعدات له، وتم إخطار أمن الدولة الداخلى وإدارة البحث الجنائى بالواقعة.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (4)

القنصلية المصرية: المحققون انتقلوا إلى المستشفى لسماع شهادته

من جانبها، أكدت القنصلية المصرية فى الكويت، على أن السلطات الأمنية فى الكويت ألقت القبض على الشخص الذى اعتدى على المواطن المصرى، موضحة أنه تم تسجيل القضية تحت رقم 481/ 2017 ( جنح الشويخ الصناعية)، مؤكدة أنه سينتقل محقق من السلطات الكويتية إلى مستشفى الصباح للوقوف على حالة المواطن المصرى واستكمال التحقيقات معه والاستماع لأقواله.

 

وأشارت القنصلية فى بيان لها، إلى خروج المواطن المصرى وحيد محمود رفاعى من غرفة العناية المركزة فى مستشفى الصباح، مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة للغاية.

 

وأكدت القنصلية، على وجود فريق لها بصفة دائمة فى المستشفى كما يوجد فريق آخر بمخفر الشويخ، موضحة أن قنصل مصر بالكويت هويدا عصام قد تواصلت مع زوجة المواطن المصرى.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (5)


"الخارجية" للمعتدى عليه: سنظل بجوارك حتى نيل حقوقك

فيما أكد المتحدث الرسمى باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، على أن السفارة والقنصلية المصرية فى الكويت تواصلت مع الشاب المصرى المعتدى عليه بالكويت.

 

وكتب عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" ألف حمد الله على السلامة يا وحيد محمود الرفاعى خروجك من العناية المركزة. السفارة والقنصلية المصرية فى الكويت ستظل بجوارك حتى تمام شفائك ونيل حقوقك ومحاسبة الجانى. خالص الشكر للسلطات الكويتية على جهودها فى ضبط الجانى الأول وملاحقة الثانى".

 

وبدوره شدد السفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، على أن السلطات الكويتية ألقت القبض على أحد الجناة وجارى البحث عن الثانى، مشيدًا بسرعة تعاون السلطات الكويتية فى التعامل مع الحادث.

 

وأوضح مساعد وزير الخارجية، أن القنصلية المصرية فى الكويت قد أصدرت حتى الآن بيانين صحفيين لشرح كافة ملابسات الحادث والإجراءات التى قامت بها وتم وضعهما على شبكة القنصلية على الإنترنت لإحاطة أعضاء الجالية المصرية بكل تفاصيل الواقعة وطمأنتهم، مؤكدًا على وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجانى.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (6)

وزيرة الهجرة: الحادث فردى وعلاقتنا بالكويت طيبة

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية ضد المصريين، مؤكدة على أنها لن تؤثر على طبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين المصرى والكويتى، مشيرة إلى وجود الآلاف من المصريين العاملين بالكويت يتمتعون بعلاقات طيبة فى بلدهم الثانى.

 

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها ستزور غدا الخميس، الشاب المصرى الذى تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتى، بالمستشفى المحتجز فيها بالكويت للاطمئنان على حالته الصحية وتقديم له كل سبل الدعم.

 

وأضافت مكرم، أنها تتابع عن كثب مع السلطات الكويتية حالة الشاب المصرى، لافتة إلى أنه تم إبلاغها أن الشاب خرج من الرعاية المركزة وحالته مستقرة، كما إبلاغها بتمكن السلطات الكويتية من إلقاء القبض على الجانى، لافتة إلى أنها ستتابع مع السلطات الكويتية غدا خلال زيارتها للكويت ما توصلت إليه التحقيقات لضمان حق الشاب المصرى.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (8)

سفير مصر بالكويت: العلاقات بين الشعبين طيبة

فيما أعرب السفير الكويتى بالقاهرة عن حزنه لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية، مؤكدًا أن العلاقات بين الشعبين المصرى والكويتى طيبة وممتدة ولن تؤثر عليها مثل هذه الوقائع الفردية، كما تم توفير كافة المعلومات الخاصة بالحادث لوزارة الهجرة لمساعدتها فى التحرك تجاه حفظ حق الشاب المصرى المعتدى عليه.

 

ومن جانبه أعرب محمود عشيش، مؤسس ورئيس رابطة بيت العائلة المصرية بالكويت، عن أسفه وحزنه جراء الحادث الذى تعرض له شاب مصرى بالكويت وتعرضه للاعتداء من قبل مواطن كويتى، مشددًا على أن الحادث شخصى وحالة فردية وتصرف غير مسئول.

 

وأشار عشيش، إلى أن الجالية المصرية بالكويت تعد أكبر جالية عربية بالكويت، وأنه لا يجب التعميم مطلقا، لافتًا إلى أن أعداد المصريين بالكويت يتجاوز الـ 600 ألف.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (9)

وأكد مؤسس ورئيس رابطة بيت العائلة المصرية بالكويت، على ثقة المصريين بالكويت فى السلطات الكويتية، موضحًا أن دولة الكويت دولة موسسات وقانون وأنها سوف تطبق القانون، مشيدًا بسرعة تحرك السفارة المصرية والقنصلية المصرية بالكويت فور الحادث، حيث زارت السفيرة هويدا عصام القنصل العام للسفارة المصرية بالكويت الشاب المصرى المعتدى عليه بالمستشفى للاطمئنان على حالته الصحية، كما أشاد بوزارة الداخلية الكويتية وسرعة القبض على الجانى.

صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (10)

مصطفى بكرى يطالب باستدعاء وزيرى الخارجية والهجرة للبرلمان

فيما طالب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، باستدعاء سامح شكرى وزير الخارجية والسفيرة نبيلة مكرم وزير شئون الهجرة، للبرلمان بعد تعرض المواطن وحيد رفاعى حسن للاعتداء من قبل أحد المواطنين الكويتيين بطريقة وحشية مما أثار استياء أعضاء الجالية لمصرية فى الكويت.

 

واستنكر عضو مجلس النواب، فى طلب الإحاطة المقدم منه، بشأن تكرار هذه الأحداث التى لا يمكن أن تعكس طبيعة العلاقة الأخوية بين أبناء الشعب المصرى فى كل من مصر و الكويت، مما يتوجب معرفة حقيقية ما جرى و طمأنة الشعب المصرى و الأبناء بالكويت و هو الحادث الذى أدانته الكويت حكومة و شعبا.

 
صور المصرى المعتدى عليه فى الكويت (11)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحق احق ان يتبع

شكرا حكومتنا العظيمة على الاهتمام و العناية و الرعاية للمواطن المصري شكرا حكومتنا على الاهتمام بالمصري بالخارج لانة شيئ جيد بل ممتاز لكي لا يضيع حق لمصري بالخارج سواء مالي و او ادبي لكي يكونو قادرين على الحصول على حقوقهم كاملة و هو حق كل مصري بل حق مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

بالله عليكم .. متى حصل هذا في تاريخ مصر .. ؟؟؟

الوزيرة تسافر شخصياً للاطمئنان على مواطن مصري تعرض للاعتداء .. نعم .. مع التعليق الأول .. شكراً حكومتنا وقيادتنا .. صاحب الحق يحصل على حقه .. والمعتدي يأخذ جزاءه .. ونحافظ على علاقات شعوبنا العربية ... الأخطار من حولنا ..والمؤامرات تتواصل .. لنتحد ونتوحد .. ولانعطي الفرصة لمن يريد الوقيعة ويتصنع العطف على مواطن مصري بسب الآخرين وإهانتهم .. هذه ليست أخلاقنا ... شكرا سعادة الوزيرة ....

عدد الردود 0

بواسطة:

بوز

شكرا للحكومة والسفارة

شكرا للحكومة والسفارة

عدد الردود 0

بواسطة:

محموود

هى دى مصر اللى نفسى فيها

ان تم اهانه مصرى في اى مكان بالعالم .. يتم اخذ حقه من دولتنا مصر .. شكرا لسيادة الوزيره النشيطة نبيلة مكرم ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة