هيئة قناة السويس تحتفل باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 05:45 م
هيئة قناة السويس تحتفل باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة جانب من الاحتفالية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، بنادى الشاطئ بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة فى شهر ديسمبر الجارى، تحت رعاية الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة.

وأكد الفريق مميش حرص هيئة قناة السويس على مساندة حملات التوعية بذوى القدرات الخاصة وتقديم الدعم الكامل والمستمر للمبادرات البناءة الهادفة لإدماجهم فى المجتمع فضلاً عن توفير سبل الرعاية المتكاملة لهم من خلال مركز الهيئة الطبى، وتأتى الاحتفالية نتيجة للتعاون المثمر بين مركز رعاية ذوى القدرات الخاصة التابع للهيئة برئاسة الدكتور ممدوح تركى، ومجموعة من الجمعيات، وتهدف إلى التوعية بحقوق ذوى القدرات الخاصة، وتغيير النظرة المجتمعية لهم والتأكيد على أهمية تأهيلهم لإدماجهم فى المجتمع.

شارك فى الاحتفالية 300 طفل وبالغ من ذوى القدرات الخاصة، وتضمنت فقرات متنوعة من عروض فنية وغنائية ومسابقات وجوائز بالإضافة إلى توزيع الهدايا، كما استمتع الأطفال بالألعاب المختلفة ووسائل الترفية بالنادى.

جاءت الاحتفالية تحت إشراف النادى العام للهيئة برئاسة المهندس محمد عبد العظيم، وشارك فى إعدادها العلاقات العامة برئاسة اللواء خالد العزازى مستشار الفريق للعلاقات.

ووجه المسئولون بالجمعيات المشاركة فى الاحتفالية، الشكر للفريق مميش على دعمه المستمر لذوى القدرات الخاصة، وعبروا عن تقديرهم الشديد للجهد المبذول من قبل مركز رعايتهم التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، مشيدين بالدور المجتمعى للهيئة  فى مدن القناة باعتباره نموذجا إيجابيا ينبغى أن يُحتذى به فى جميع مؤسسات الدولة.

وفي سياق آخر، شهدت قناة السويس عبور 56 سفينة من الاتجاهين، بإجمالى حمولات 3.3 مليون طن، بلغ عدد السفن من اتجاه الشمال 25 سفينة بإجمالى حمولة 1.3 مليون طن، فيما عبرت 31 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة، بإجمالى حمولة 2 مليون طن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة