رئيس إينى الإيطالية: يتعين مساعدة الليبين للحوار فيما بينهم

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:48 ص
رئيس إينى الإيطالية: يتعين مساعدة الليبين للحوار فيما بينهم رئيس شكرة إينى الايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى المدير التنفيذى لمجموعة إينى الإيطالية للطاقة، كلاوديو ديسكالزى أن مجرد الحديث فى ليبيا عن الانتخابات  يعتبر "خطوة إلى الأمام".

وقال ديسكالزى، على هامش ندوة فى بروكسل عن العلاقات بين الاتحاد الاوروبى وأفريقيا، إنه "يتعين مساعدة الليبيين للحوار" فيما بينهم، وأضاف "أعتقد أنه فى هذه الفترة الماضية تم  تحقيق خطوة إلى الأمام،  لم يكن هناك حديث عن انتخابات محتملة، وبينما أن الطريق الآن ربما لا يزال طويلا، ولكن سماع الحديث عن الانتخابات هو علامة إيجابية للغاية".

واعتبر المدير التنفيذى لعملاق الطاقة الإيطالى، أن  "هذا يعنى أن هناك حوارا بين المكونات المختلفة فى ليبيا، ليست فقط بين الشرق والغرب، بل الجنوب والشمال".

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فإن ديسكالزى "ينبغى أن تكون ليبيا واحدة، المسألة ليست تقسيم البلاد، لأن أولئك الذين يجب أن يساعدوا ليبيا يجب أن يساعدوها على بلوغ التنمية وفى فرص العمل، فى البنية التحتية"، وقال “يتعين مساعدة  الليبيين، وليس تقسيمهم، وأعتقد أن هذا هو المسار الصحيح.

وأشار إلى أن المجموعة لا تشعر بالقلق إزاء أنشطة نظيرتها الفرنسية "توتال" فى ليبيا، منوها بأن إينى استقر خيارها هناك على "النمو العضوى"، أى زيادة الإنتاج بدلا من عمليات الاندماج والاستحواذ.

وقال ديسكالزى إن "المنافسة دائما موجودة، لقد ولدنا كالاقزام أمام عمالقة، وتمكنا من التغلب على المنافسة.. المنافسة فى جميع أنحاء العالم ولا تشكل مصدرا للقلق بشكل خاص فى ليبيا".

واضاف مدير المجموعة "اخترنا فى ليبيا مسار النمو العضوى ، وهو ما يعنى الاستكشاف، والبعض الآخر اختار عمليات الاستحواذ،  فهى مسارات مختلفة تماما، وباختيارنا لمسار النمو العضوى لم نجد سوى عدد قليل من المنافسين فى السنوات 7-8 الماضية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة