حصاد اليوم الأول من ختام مجموعات دورى الأبطال.. البايرن ينجح فى الانتقام ويفشل فى الصدارة أمام باريس.. يونايتد ينجو من سسكا.. ميسي يواصل كتابة الموسوعة التاريخية.. وأتلتيكو يودع البطولة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 03:13 ص
حصاد اليوم الأول من ختام مجموعات دورى الأبطال.. البايرن ينجح فى الانتقام ويفشل فى الصدارة أمام باريس.. يونايتد ينجو من سسكا.. ميسي يواصل كتابة الموسوعة التاريخية.. وأتلتيكو يودع البطولة بايرن ميونخ وسان جيرمان
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مباريات اليوم الأول من الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا بالكشف عن 4 متأهلين جدد للدور الثانى من المسابقة الأعرق فى القارة العجوز.

 

أُقيمت مساء الثلاثاء 8 مباريات فى المجموعات الأربع الأولى ليكتمل عقد المتأهلين من هذه المجموعات، انتظارا لقرعة دور الـ16 التى ستقام ظهر الاثنين المقبل فى مدينة "نيون" السويسرية.

 

المجموعة الأولى:
 

نجح مانشستر يونايتد فى حسم بطاقة التأهل عن المجموعة كمتصدر برصيد 15 نقطة، وبازل وصيف برصيد 12 نقطة، وسسكا موسكو انتقل للدورى الأوروبى بحلوله فى المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

مانشستر يونايتد تأخر بهدف فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق فيتينو، لكن أصحاب الأرض نجحوا فى ظرف دقيقتين فى قلب النتيجة عن طريق  لوكاكو وراشفورد فى الدقيقتين 64، و66، كما أن الفاصل الزمنى بين الهدفين 66 ثانية فقط.

وبذلك يواصل الشياطين الحمر الحفاظ على سجله خالى من الهزائم فى آخر 40 مباراة على أرضه في كل البطولات، وهو الرقم الأفضل للفريق عبر تاريخه.

 

 

المجموعة الثانية:
 

نجح فريق بايرن ميونخ فى الانتقام من ضيفه باريس سان جيرمان بالفوز بنتيجة 3/1 عن طريق ليفاندوفسكى، وتوليسو هدفين، بينما هدف الضيوف الوحيد جاء عن طريق كيليان مبابى الذى بات أصغر لاعب يصل إلى 10 أهداف فى دورى الأبطال بعمر 18 سنة و350 يوما.

 

رغم الهزيمة اقتنص باريس سان جيرمان الصدارة برصيد 15 نقطة، وبنفس الرصيد بايرن ميونخ لكن نتيجة المواجهات المباشرة حسمت الصدارة للباريسيين، وذهب سيلتك الأسكتلندى للدورى الأوروبى برصيد 3 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أيضا عن أندرلخت الرابع.

 

بايرن ميونخ أصبح ثالث فريق يسجل أكثر من 250 هدف على أرضه فى دورى الأبطال خلال 111 مباراة، بعد ريال مدريد (305 فى 118) وبرشلونة (289 فى 114)، كما أن باريس سان جيرمان تلقى 3 أهداف فى مباراة لأول مرة منذ أبريل الماضى ضد نيس أى منذ 27 مباراة.

 

وتعليقاً على الفوز قال هاينكس فى تصريحات تليفزيونية بعد المباراة: "لعبنا مباراة تكتيكية رائعة جداً.. أنا فخور بهؤلاء اللاعبين".

وحول تألق كينجسلى كومان، قال هاينكس: "لم أتفاجأ من مستواه الرائع.. فى كل مباراة يعطينى سبباً للدفع به أساسياً فى المباراة التى تليها".

 

 

المجموعة الثالثة:
 

حقق روما المفاجأة بتصدر الترتيب على حساب تشيلسى الوصيف رغم التساوى فى النقاط برصيد 11 نقطة لكن المواجهات المباشرة حسمت الصدارة للإيطاليين، بينما ودع أتلتيكو مدريد المسابقة فى طريقه إلى الدورى الأوروبى برصيد 7 نقاط، وكارباج الآذربيجانى فى المركز الرابع برصيد نقطتين.

 

أتلتيكو مدريد تقدم بالهدف الأول عن طريق ساؤول نيجيز فى الدقيقة 56 برأسية رائعة، وأحرز ستيفان سافيتش، لاعب فريق الروخى بلانكوس، هدف التعادل لتشيلسى بالخطأ فى مرمى فريقه بالدقيقة 75.

 

ونجح روما الإيطالى فى تحقيق فوز سهل على ضيفه كارباج الآذربيجانى بهدف دون رد سجله الأرجنتينى دييجو بيروتى.

 

كونتى قال فى تصريحات تلفزيونية: "استقبلنا هدف من ركنية، لكن هذا يحدث فى كل بطولة وكل مباراة، سنعمل على تحسين دفاعنا فى هذه الكرات، لكن الأهم أننا تأهلنا".

 

"نحن جاهزون لمواجهة أى فريق، يجب أن تلعب أمام الفرق الأفضل فى هذه البطولة" بهذا التصريح رد على الفريق الذى يتمنى مواجهته فى الدور الثانى من البطولة.

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التى يخرج فيها أتليتكو مدريد من مجموعات دورى الأبطال منذ موسم 2009/2010، عندما حقق لقب الدورى الأوروبى.

 

 

 

المجموعة الرابعة:
 

برشلونة حسم التأهل قبل بداية هذه الجولة، حيث تصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة ورافقه للدور الثانى من البطولة يوفنتوس الإيطالى برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن سبورتنج لشبونة الذى ذهب إلى الدورى الأوروبى، وأولمبياكوس اليونانى فى المركز الرابع بنقطة يتيمة.

 

 

وحقق الفريق الكتالونى الفوز عن طريق ألكاسير والمدافع ماثيو فى مرمى فريقه سبورتنج لشبونة، كما أبى النجم ليونيل ميسي أن يخرج من المباراة دون كتابة رقم جديد فى موسوعة أرقامه القياسية، حيث بات أكثر لاعب من أمريكا الجنوبية يشارك فى تشامبيونز ليج برصيد 121 مباراة متفوقا على الرببازيلى روبرتو كارلوس صاحب الـ120 مباراة.

 

يوفنتوس اقتنص التأهل من ملعب أولمبياكوس بالفوز بنتيجة 2/0 عن طريق كوادرادو وبيرنارديسكى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة