السفير الإيطالى بالقاهرة يبحث قضايا الهجرة والمجتمع المدنى مع وزيرة التضامن

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 07:43 م
السفير الإيطالى بالقاهرة يبحث قضايا الهجرة والمجتمع المدنى مع وزيرة التضامن السفير الايطالى فى مصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اليوم السفير الإيطالى فى القاهرة جيامباولو كانتينى مع وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والي، بحسب بيان من السفارة الإيطالية. 

أما على مستوى الحوار السياسى بين إيطاليا ومصر، اتفق السفير كانتينى على إعادة إطلاقه فى إطار المحادثات التى دارت بين وزيرى خارجية البلدين ألفانو وشكرى خلال اجتماعهما فى روما فى 30 نوفمبر الماضى، وتركز النقاش أساسا حول موضوع ليبيا ودعم مهمة غسان سلامة المبعوث الأممى الخاص إلى ليبيا.

كما دار النقاش عن علاقات التعاون بين روما والقاهرة فى مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والدور الذى تلعبه مصر فى إدارة تدفقات المهاجرين.

وخلال لقائه مع وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة تحدث السفير عن الدور الذى يقوم به التعاون الإيطالى لصالح المجتمع المدنى المصرى والذى يركز حاليا على المرأة والطفل، والذى من الممكن أن يشمل فى الفترة المقبلة رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة أيضا.

وفى هذا السياق استعرض السفير كانتينى والدكتورة غادة والى الأنشطة العديدة الهامة التى تقوم بها المنظمات غير الحكومية الإيطالية الموجودة فى مصر والتى تعمل فى إطار البرامج التى اعتمدتها ووافقت عليها الحكومتان المصرية والايطالية. وفى هذا الصدد أعرب السفير كانتينى عن أمله فى ان يرعى تطبيق القانون المصرى الجديد الخاص بالجمعيات الاهلية القدرة التشغيلية الكاملة لهذه المنظمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة