الرى: مناسيب المياه فى الترع والمصارف ومحطات الرفع آمنه

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 12:58 م
الرى: مناسيب المياه فى الترع والمصارف ومحطات الرفع آمنه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الموارد المائية والرى أن حالة الطقس مستقرة فى كل محافظات والوضع أمن ومناسيب المياه بالترع والمصارف ومحطات الرفع آمنة، موضحة أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير بالتنسيق مع الجهات المعنية للتعامل مع أى مستجدات خاصة بالأمطار والسيول، حيث تم تفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول للعام الحالى 2017/2018.

وأوضحت الوزارة أن بعض محافظات الجمهورية شهدت منذ أمس حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية و كثافة شديدة فى الشبورة المائية على أغلب الأنحاء مصحوبة بموجة من الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة وشديدة فى بعض المناطق.

وأشارت إلى أن محافظتى الإسكندرية وكفر الشيخ تعرضت سقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على أغلب الأنحاء، بينما شهدت محافظات المنيا ، مرسى مطروح ، دمياط ، الإسماعيلية ، الدقهلية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم المتابعة الفورية والمستمرة  لرفع تراكمات المياه أن وجدت مع استمرار حالة المتابعة ورفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق الكامل مع الإدارات المركزية للموارد المائية و الرى وكافة الجهات المعنية بالمحافظات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة