الجارديان: سيف الإسلام القذافى يخطط للعودة للسياسية فى ليبيا

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 01:14 م
الجارديان: سيف الإسلام القذافى يخطط للعودة للسياسية فى ليبيا سيف الإسلام القذافى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن نجل العقيد الليبى المقتول، معمر القذافى، سيف الإسلام القذافى يخطط للعودة إلى ممارسة السياسة فى ليبيا بعد سنوات قضاها فى السجن، على خلفية الثورة التى أطاحت بحكم والده من البلاد.

 

وأضافت الصحيفة اللندنية ذائعة السيط أن عودة سيف القذافى تعد بمثابة حياكة مؤامرة للعودة إلى ممارسة السياسة فى البلاد التى تموج بالاضطرابات العنيفة.

 

ويخطط سيف الإسلام القذافى، الذى أطلق سراحه فى يونيو الماضى بعد احتجازه منذ ثورة العام 2011، للعودة، ويقول الخبراء الذين نقلت عنه الجارديان أنه يمكن أن يستفيد من حالة السيولة الحالية إذا أجريت الانتخابات فى العام المقبل.

 

ووصفت الصحيفة سيف الإسلام القذافى بأنه "ابن ديكتاتور" ليبيا السابق، مؤكدة أنه يسعى الآن إلى العودة للسياسة بعد سنوات من الاعتقال ويدعى أنه يقود حملة عسكرية ضد الجماعات الإرهابية حول طرابلس.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن قرارا بالإفراج عن القذافى صدر فى يونيو الماضى بعد ست سنوات من سجنه لدى ميليشيات فى بلدة الزنتان فى أعقاب الثورة التى دعمتها منظمة حلف شمال الأطلسى فى عام 2011 والتى أدت إلى مقتل والده معمر القذافى وتشرذم البلاد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن سيف القذافى كان فى السابق وريثا لنظام والده والشخص المرشح بقوة لخلافة العقيد المقتول، وهو خريج كلية لندن للاقتصاد التى توصف بأنها تتبنى أبناء المجتمع البريطانى الرفيع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة