أكرم القصاص - علا الشافعي

7 مشاهد من جلسات مجلس النواب خلال الأسبوع الجارى.. تعرف عليها

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 06:04 م
7 مشاهد من جلسات مجلس النواب خلال الأسبوع الجارى.. تعرف عليها مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس النواب خلال الأسبوع الجارى، 3 جلسات عامة خلال الأسبوع الجارى، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين والأدوات الرقابية المقدمة من النواب، وفيما يلى أبرز 7 مشاهد من جلسات البرلمان خلال الأسبوع الجارى.

 

1- وافق البرلمان على 5 فقط من مشروعات القوانين المؤجلة، وهى، مشروع قانون بإصدار تنظيم الهيئات الشبابية، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون نظام نائب الوزير، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون بشأن إنشاء محاكم الأسرة، ومشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث.

2- رفض مجلس النواب لطلب المقدم من النائب العام بالإذن برفع الحصانة لاتخاذ الإجراءات الجنائية بحق النائب مرتضى منصور فى القضية رقم 3756 لسنة 2016.

3- استقبل مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، فى الشرفة المُخصصة للوفود الخارجية بالقاعة العامة للمجلس، سفير جنوب أفريقيا فرسى مافيمبيلا.

4- البرلمان يبدأ مناقشة مواد قانون ذوى الإعاقة، عقب الموافقة على القانون الجديد من حيث المبدأ.

5- أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عن تلقيه إخطارا كتابيا من رئيس حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى باختيار الدكتور السيد عبد العال رئيسا لهيئته البرلمانية.

6- شارك الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال فى جلسة البرلمان يوم الاثنين لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المحالة إليه والمقدمة من النواب.

7- أحال رئيس البرلمان مشروع القانون المقدم من الحكومة حول تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة التشريعية والدستورية من أجل مناقشته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة