5 معلومات عن خطة ترامب للإصلاح الضريبى.. تعرف عليها

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:00 ص
 5 معلومات عن خطة ترامب للإصلاح الضريبى.. تعرف عليها ترامب
رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح ترامب فى تحقيق خطته للإصلاح الضريبى التى بدء الإعلان عنها منذ ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية، وما أطلق عنه وقتها أكبر خطة تغيير للضرائب فى البلاد، وصوت الكونجرس الأمريكى، أول أمس، بأغلبية لصالح الموافقة على البدء فى تنفيذ خطة الإصلاح الضريبى، وهذه هى أهم المعلومات عنه.

1- بتطبيق القرار سيتم خفض الضرائب على الشركات بنسبة تصل إلى 20 % بدلا من 35 % إضافة إلى الغاء الضرائب العقارية.

2- وفقا للقرار سيتم تخفيض ضريبة العائدات على الاستثمار وضريبة الأرباح الرأسمالية، من 28.2% إلى 20%، إضافة إلى تخفيض ضريبة الدخل على الأفراد من 39.6 فى المئة لأعلى شريحة إلى 35 فى المئة، وتحدد 3 درجات لفرض الضرائب بدلا من 7 بقيمة 12 فى المئة و25 فى المئة و33 فى المئة كحد أقصى بحسب نسبة الدخل.

3- من المفترض وفقا للقرار أن يخلق تخفيض الضرائب جو تنافسى أكبر بين الشركات كما ستساعد محدودى الدخل، وستساعد فى تغيير معدل الضريبة على الشركات التى توقفت على 34 % منذ إدارة رونالد ريجان.

4- للقرار مؤيدون ومعارضون ففى حين دافع وزير الخزانة الأمريكى عن ما أطلق عليه خطة الإصلاح الضريبى، التى ستسهم فى رأيه فى عودة رؤوس الأموال، وتحقيق النمو الاقتصادى المطلوب، يرى اخرون خطة الإصلاح الضريبى أداة تتسبب فى زيادة عجز الموازنة كما أنها لن تفيد الطبقة الوسطى وسيستفيد منها الأغنياء بشكل أكبر.

5- سيسمح القانون بخفض ضرائب كل فئات المكلفين وإن كان تأثير ذلك سيتراجع تدريجيا خلال العقد المقبل، كما يفترض أن يسمح بتبسيط القوانين الحالية حتى يتمكن المكلفون من تعبئة بياناتهم الضريبية على ما يشبه "بطاقة بريدية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة