محامى العادلى: سلّم نفسه للنيابة طواعية بعد تماثله للشفاء

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:41 م
محامى العادلى: سلّم نفسه للنيابة طواعية بعد تماثله للشفاء الدكتور محمد الجندى محامى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الجندى، محامى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، إن اللواء حبيب العادلى سلّم نفسه طواعية منه واختياراً إلى النيابة بتنفيذ الحكم الصادر ضده بحبسه وتقديم نفسه للمحاكمة بعد تماثله للشفاء، واستطاع أن يتحرك، وليس كما زعم البعض بأنه كان يعمل فى السعودية أو خارج البلاد، وكل هذه شائعات.

وأشار محامى العادلى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، إلى أن ظروف العادلى المرضية كانت تحول بينه وبين تنفيذ الحكم الصادر ضده، لافتاً إلى أنه أول من ينفذ القانون ويحترم سيادته.

وأوضح أنه لم يكن يعلم مكان العادلى تحديداً خلال الفترة السابقة، لكن كل المعلومات المتوافرة لديه من الأقارب المقربين منه أنه كان يخضع لفترة علاج شديدة، فى شبه رعاية مركزة فى أحد الأماكن الخاصة به والتى لا يعلمها، مشيراً إلى أن العادلى كان مطلوبا لتنفيذ الحكم، وبعد سماعه الخبر أصيب بحالة إعياء شديد، وأطباء كثيرون انتقلوا إليه وتم تجهيز المكان، وظل يتلقى العلاج، وبمجرد أن تماثل للشفاء قدّم نفسه للمحاكمة.

ولفت الجندى، إلى أن حبيب العادلى مريض بمرض قلب شديد وسبق أن أجرى عدة عمليات فى القلب، وكانت حالته متأخرة إلى أن استطاع المثول والتحرك، وقدّم نفسه للنيابة، موضحاً أنه لم يتم اتصال مباشر بينهما لكنه كان يعلم بالواقعة، وكان الأمر يتم بترتيبات معينة مع فريق الدفاع الآخر.

وذكر أنه لا يعلم الطريقة التى تمت بها مباشرة التسليم، لكن علم من مصادر مقربة أنه تماثل للشفاء وأنه سيقوم بتسليم نفسه خلال الأيام المقبلة، موضحاً أنه يتولى الدفاع والعمل مع اللواء حبيب العادلى منذ عام 2007 عندما كان وزيراً للداخلية واستمر العمل معه، وكان أول من حضر معه جلسات التحقيق فى نيابة أمن الدولة، وتولى الدفاع معه فى جميع القضايا التى حوكم فيها وقضى فيها ببراءة عدا قضية سخرة المجندين التى نفذ فيها الحكم الصادر ضده، وفى القضية الأخيرة طلب بعض الأمور القانونية للتقدم بها للمحكمة كجزء تصالح وآخر لإثبات أنه لم تمتد أى صفة فى هذا الأمر درءاً لأى مشكلات قانونية، لكن فريد الديب كان له رأى أخر بأنه لا يقوم بتسديد أى مبالغ قانونية وسيتنهى من الموضوع بالناحية القانونية.

وتابع: "اعتذرت للواء حبيب العادلى عن المرافعة عنه فى هذه القضية، لأننى استشعرت أنه سوف يتم الحكم عليه، وبعد الحكم عليه اتصل به العادلى وكذلك زوجته إلهام شرشر، وأقارب له، لأكتب مذكرة النقض التى قُدمت للمحكمة، وسأتولى المرافعة عنه فى جلسة 11 يناير".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

إقبضوا عليه فورا..

فى دولة تحترم نفسها وعقول شعبها، يتحتم القبض فورا على هذا "المحامى" الكذاب الأشر ومحاكمته بتهمة نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام وإهانة المصريين فى ذكائهم وإدراكهم.... وتعطيل المرور.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة