كأس العالم متعة وبهجة وفلوس.. فيفا يغدق الأموال على اللاعبين والأندية قبل المونديال.. 8530 دولارا يوميًا لكل لاعب يشارك فى البطولة.. نجوم منتخب مصر يحصلون على 4.9 مليون دولار.. وأرباح خيالية للأهلى والزمالك

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 12:01 م
كأس العالم متعة وبهجة وفلوس.. فيفا يغدق الأموال على اللاعبين والأندية قبل المونديال.. 8530 دولارا يوميًا لكل لاعب يشارك فى البطولة.. نجوم منتخب مصر يحصلون على 4.9 مليون دولار.. وأرباح خيالية للأهلى والزمالك منتخب مصر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم لعملية إنفاق تاريخية فى كأس العالم 2018 بعدما أعلن عن المكافآت المالية للأندية التى يشارك لاعبوها فى المونديال بزيادة كبيرة عن نسخة 2014 فى البرازيل "70 مليون دولار" لتصل إلى 209 ملايين دولار.

 

محمد صلاح نجم المنتخب الوطني
محمد صلاح نجم المنتخب الوطني

 

وسيكون تمثيل المنتخبات الوطنية حلمًا لكل مسئولي الأندية بالنسبة للاعبيهم، حيث سيحصل كل فريق على 8530 دولار يوميا عن كل لاعب سيشارك فى كأس العالم طوال تواجده مع منتخب بلاده، وفقا لما أكدته صحيفة "دايلي إكسبرس" الإنجليزية بعدما أرسل الاتحاد الدولي خطابات لكل الاتحادات الوطنية يؤكد حصول الأندية على هذا المبلغ.

 

وأوضح التقرير أن فيفا سيبدأ حساب الأموال لإرسالها إلى الأندية بدءًا من يوم 1 يونيو أى قبل كأس العالم بأسبوعين.

 

ويصل إجمالي ما يحصل عليه أندية لاعبى المنتخب الوطني إلى 4.9 مليون دولار بدءًا من أول يونيو حتى 25 يونيو موعد مباراة الفراعنة الأخيرة فى الدور الأول أمام السعودية، وهذا المبلغ قابل للزيادة حال التأهل للأدوار الإقصائية.

 

ويلتقى المنتخب الوطني فى المباراة الأولى مع أوروجواى ثم روسيا الدولة المضيفة والسعودية فى ختام مرحلة المجموعات.

 

مجموعة مصر في كأس العالم
مجموعة مصر في كأس العالم

 

وسيكون الأهلي والزمالك أكثر الأندية المصرية ربحًا من تواجد مصر فى كأس العالم، حيث يسيطر لاعبو الفريقين على أكبر عدد من اللاعبين فى قائمة الفراعنة وبحساب قائمة الفريق أمام غانا فى المباراة الأخيرة بتصفيات كأس العالم والتى ستكون قريبة بدرجة كبيرة من البعثة التى ستطير إلى روسيا، فتواجد 6 لاعبين من الأهلي و3 لاعبين من الزمالك.

 

وبحساب 8530 دولارا يوميا عن كل لاعب يصل إجمالي ما يحصل عليه الأهلي إلى 1.2 مليون دولار أى ما يعادل 22.6 مليون جنيه مصري، بخلاف لاعبي الأهلي المحترفين على معلول وجونيو أجايى ووليد أزارو، بعدما تأهلت تونس ونيجيريا والمغرب.

 

ويحصل الزمالك على 639 ألف دولار أى ما يعادل 11 مليون جنيه مصري، ليصل مجموع ما يحصل عليه الأهلي والزمالك إلى حوالي 33 مليون جنيه.

 

وضمت قائمة مصر أمام غانا كلا من أحمد الشناوي وطارق حامد وعلى جبر من الزمالك، وشريف إكرامي وأحمد فتحي وسعد الدين سمير ورامي ربيعة ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد من الأهلي.

 

المكافآت المالية للمنتخب في كأس العالم
المكافآت المالية للمنتخب في كأس العالم

 

من ناحية أخرى، ضمن اتحاد الكرة الحصول على 212 مليون جنيه مصري نتيجة التأهل إلى كأس العالم بعدما حصل على 2 مليون دولار، بعد التأهل مباشرة، وهو ما يعادل 35 مليون جنيه مصرى، بجانب 10 ملايين دولار إضافية على الأقل، حال إقصائه من مرحلة المجموعات وخروجه من الدور الأول، وهو ما يعادل 177 مليون جنيه مصرى.

 

وحال نجاح المنتخب الوطني في الوصول إلى دور الـ16 ترتفع الأرباح المالية إلى 246 مليون جنيه، و353 عند الوصول لدور الثمانية ثم 476 حال الحصول على المركز الرابع و565 للمركز الثالث و741 للمركز الثاني و918 مليون جنيه حال تتويجه باللقب.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل السيد اسماعيل بركات

الكره ومشاهير الملاعب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نجم المنوفيه والهداف الاسطوري كابتن اسماعيل السيد اسماعيل بركات يستعد بكل قوه لتسجيل اهداف في كاس العالم بروسيا 2018 مع منتخب مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة