صور.. رئيسة دار الأوبرا الصينية تزور معالم الأقصر الأثرية

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:49 ص
صور.. رئيسة دار الأوبرا الصينية تزور معالم الأقصر الأثرية رئيسة دار الأوبرا الصينية تزور معالم الأقصر الأثرية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الفنانة مى تسوى رئيسة دار الاوبرا والباليه بمدينة هانجتشوا الصينية، بالمعالم الأثرية المختلفة التي قامت بزيارتها في الأقصر برفقة المدير الفني لاوبرا وباليه هانجتشو (شو جا)، ومعهم ممثلين من السفارة الصينية بالقاهرة.

وقالت تسوى إنها مبهورة بالحضارة المصرية القديمة وبالفن المصرى الذى شاهدته على جدران المعابد الفرعونية في معبد الدير البجرى (حتشبسوت ) ومعبد الأقصر وكذلك المقابر الفرعونية المختلفة في وادى الملوك.

كما قامت تسوى بلقاء محمد بدر محافظ الأقصر وذلك في اطار زيارتها للمحافظة من أجل التعرف على الحضارة المصرية  بما يساهم في اعداد الدراسة الفنية الخاصة بمشروع دار اوبرا الأقصر الذى سيتم تنفيذه بالاقصر بمنحه صينية.

وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت زيارة وفد من الخبراء الصينين للاقصر لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع انشاء دار الاوبرا بالأقصر، وتم اختتام زيارتهم  باعتماد وزير الثقافة حلمى النمنم ومحافظ الأقصر وهان بينج الوزير المفوض المستشار الاقتصادى والتجارى لسفارة الصين بالقاهرة لمذكره التفاهم الخاصة بدراسة جدوى المشروع.

ويعد مشروع انشاء دار الأوبرا بالأقصر واحد من أهم المشروعات الثقافية التي سيتم اقامتها في مصر خلال العاميين القادمين، كما أنه يعد أهم نتائج العام الثقافي المصرى الصينى الذى  تم عقد حفل الافتتاح الخاص به بالأقصر في يناير 2016 بحضور الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى والرئيس الصينى في حفل فنى كبير بمعبد الأقصر.

            محافظ الاقصر يلتقي بوفد من الاوبرا الصينية
محافظ الأقصر يلتقي بوفد من الأوبرا الصينية

 

             رئيسة دار الأوبرا الصينية تزور معالم الأقصر الآثرية
رئيسة دار الأوبرا الصينية تزور معالم الأقصر الأثرية

 

           لقاء المحافظ ووفد صيني خلال زيارة المحافظة
لقاء المحافظ ووفد صيني خلال زيارة المحافظة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة