تويتر يكشف عن التغريدات الأكثر انتشارا وشعبية لعام 2017.. تحدى "كم ريتويت" الشهير يتصدر المشهد.. واقتباس باراك أوباما من نيلسون مانديلا الأكثر إعجابا.. وانتحار نجم فرقة Linkin Park يحصد آلاف الـ retweets

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 04:16 م
تويتر يكشف عن التغريدات الأكثر انتشارا وشعبية لعام 2017.. تحدى "كم ريتويت" الشهير يتصدر المشهد.. واقتباس باراك أوباما من نيلسون مانديلا الأكثر إعجابا.. وانتحار نجم فرقة Linkin Park يحصد آلاف الـ retweets تويتر
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" واحدا من أهم المصادر التى يمكن من خلالها رصد الأشياء التى يهتم ويتحدث عنها العالم، وهذا بسبب طبيعته التى تعتمد على الأخبار السريعة، والهاشتاجات الأكثر رواجا التى يشارك فيها الآلاف من البشر حول العالم، ومع نهاية عام 2017 رصد موقع "تويتر"، التغريدات الأكثر تأثيرا والتى أعطت رؤية متوازنة للأحداث العام.

وجاءت تغريدة " كارتر ويلكينسون " التى سأل فيها مطعم الدجاج الشهير "ويندى" عن كم إعادة تغريد يمكن بها الحصول على قطع دجاج مجانية لمدة عام، ورد المطعم بأنه يريد 18 مليون إعادة تغريد، وبالفعل فاز "كارتر" فى التحدى وأصبحت تغريدته الأكثر إعادة تغريدا فى عام 2017 مع إجمالى 3.6 مليون RETWEET.

وجاءت تغريدة الرئيس الأمريكى السابق "باراك أوباما" التى اقتبسها من "نيلسون مانديلا" فى المركز الثانى من حيث إعادة التغريد واقتبس خلالها قول " "No one is born hating another person because of the color of his skin or his background or his religion..."، كما أنها الأكثر إعجابا على الموقع.

واحتلت تغريدة حساب Penn State المركز الثالث، وهى الخاصة بالتعهد بتقديم 15 سنتا فى كل مرة تم فيها إعادة تغريدها لمساعدة المتضررين من الفيضانات فى هيوستن نتيجة إعصار هارفى، الذى أسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصا فى تكساس هذا الصيف، وقد أعيد تغريد هذه التغريدة أكثر من 1.1 مليون مرة.

وضمت القائمة أيضا تغريدة نجمة البوب "أريانا غراندى" بعد حادثة تفجير الحفلة الموسيقية فى مانشستر، والتى أعربت خلالها عن حزنها وأسفها.

والمركز السادس احتلته تغريدة فرقة Linkin Park الموسيقية التى نشرت فيها صورة لأحد أعضاء الفرقة الذى انتحر فى 20 يوليو.

وترتبط أهم التغريدات الأخرى بالسياسة، ومن ضمنها اثنان للرئيس الأمريكى السابق "أوباما" يشكر مؤيديه خلال أيامه الأخيرة فى البيت الأبيض، بالإضافة إلى تغريدة نجم كرة السلة "ليبرون جيمس" التى وجه فيها رسالة إلى "ترامب".

أما تغريدة "سام مرتين" التى ظهر خلالها فى فيديو هو وكلبه ووعد بالتبرع فجاءت فى المركز التاسع مع أكثر من 600 ألف إعادة تغريد.

وجاءت التغريدة الأخيرة فى القائمة متعلقة بالانتحار، حيث شارك خلالها seth joesph الرقم الخاص بطلب المساعدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة