تركيا تحذر من فرار إرهابيى تنظيم داعش إلى أوروبا

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:52 ص
تركيا تحذر من فرار إرهابيى تنظيم داعش إلى أوروبا تنظيم داعش الإرهابى - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغل المئات من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى، صفقة مع قوات سوريا الديمقراطية للهروب من الرقة صوب تركيا فأوروبا، وحذرت أنقرة من أن هؤلاء قد يستأنفون نشاطهم الإرهابى هناك.

 

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الثلاثاء، أن مئات الدواعش استطاعوا مغادرة الرقة، ضمن ترتيب تم التخطيط له من أجل إخراج المدنيين منها قبيل السيطرة عليها وأيضا لإخراج المسلحين المحليين إلى دير الزور المجاورة.

 

وكان الخروج الآمن للعديد من مقاتلى داعش من الرقة قد شكل أحد ألغاز المعركة التى لم تحل حتى الآن، خاصة مع نفى القوات الكردية والسورية إخراج المسحلين الأجانب لكنهم بالفعل خرجوا، كما تقول الصحيفة البريطانية.

 

وأضافت "التايمز" أن السلطات التركية والفصائل السورية الموالية لها، ألقوا القبض على العشرات من الدواعش أثناء عبورهم أو محاولة عبورهم الحدود التركية مستغلين طرق التهريب.

 

ومن ناحية أخرى، قال مصدر مقرب من المخابرات البريطانية إن التوتر مع أوروبا بسبب "البريكست" ربما يسهل عودة إرهابيى داعش، إذ قد لا يتم نقل المعلومات الاستخبارية بين الطرفين بالسرعة التى كانت فى السابق.

 

وكان مركز أبحاث بريطانى أصدر تقرير قدر فيه عدد عناصر داعش البريطانيين الذين يجهل مكانهم بـ 400، وقال إن هناك نحو 500 محقق فى مكافحة الإرهاب يراقبون 3 آلاف مشتبه فيهم بالضلوع فى الإرهاب داخل بريطانيا ونحو 20 ألفا يثيرون قلق السلطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة