اضبط مخالفة.. القمامة وورد النيل يحرمون الفلاحين من رى 2000 فدان بالشرقية

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 04:50 م
اضبط مخالفة.. القمامة وورد النيل يحرمون الفلاحين من رى 2000 فدان بالشرقية جانب من القمامة بالترعة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى أهالى قرى مركز الزقازيق من عدم تطهير ترعة "المحايرى" المارة بـ3 قرى وتنتهى بمركز ميت غمر فى المنصورة، والمصدر الوحيد لرى أكثر من 2000 فدان، ما يهدد المحاصيل الزراعية والأرضى بالبوار.

وقال الأهالى لـ"اليوم السابع"، إن الترعة المعروفة باسم المحايرى، تبدأ من قرية كفر عبدالملاك فى مركز ميت غمر بالدقهلية وتمر بالقرى المجاورة لها بالشرقية وهم "ميت أبو العربى، وأم الزين، ودويدة"، وهى مربط عليها بطولها ما يقرب من 2000 فدان من أجود الأرضى الزراعية.

وأضافوا أنها تعانى من الإهمال الشديد، فتتراكم القمامة والحيوانات النافقة بطول الترعة، فضلا عن ورد النيل، ما صعب على المزارعين الحصول على مياه بشكل طبيعى  بالإضافة إلى أن هذا الإهمال أدى إلى تلوث وانتشار الذباب والناموس فى المناطق المارة به.

وتابعوا أن تراكم القمامة وعدم انسياب مرور المياه يهدد المئات من الأراضى الزراعية التى تعد من أجود الأراضى الطينية بالمنطقة بالبوار وارتفاع نسب الملوحة فيها، نتيجة اللجوء لمصادر مياه أخرى، كمصرف المشيع بمياه الصرف الصحى أو الرى الارتوازى، وأن تراكم ورد النيل على سطح الترعة منذ السنين ونموه بهذا الشكل الكثيف، أدى للانخفاض منسوب المياه وحرمان الأراضى من الرى بشكل منتظم نظرا للاستهلاك كميات كبيرة من المياه.

وطالب الأهالى مديرية الرى بسرعة تطهير الترعة، لتوفير مياه نظيفة لرى الأراضى، فضلا عن إلزام الكراكات برفع مخالفات التطهير، منعا لإعاقتها الطريق.

 

              الترعة ملوثة بالقمامة

الترعة ملوثة بالقمامة

           القمامة و ورد النيل يحرمون الفلاحين من المياه
القمامة و ورد النيل يحرمون الفلاحين من المياه

            القمامة
القمامة

             ورد النيل
ورد النيل

            القمامة
القمامة


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة