خالد صلاح

متحف الحضارة ينظم احتفالية بمرور 70 عاما على افتتاح المكتب الإقليمى بالقاهرة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 12:03 م
متحف الحضارة ينظم احتفالية بمرور 70 عاما على افتتاح المكتب الإقليمى بالقاهرة متحف الحضارة
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

يستضيف المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، فى الخامسة من مساء غد الأربعاء، احتفالية كبرى بمناسبة مرور ٧٠ عاما على افتتاح المكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة والشرق الأوسط.

يحضر الاحتفالية كل من الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور غيث فريز، مدير المكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة، وعدد من الوزراء والدبلوماسيين والشخصيات الهامة.

وأوضح المهندس محروس سعيد، المشرف العام على مشروع المتحف القومى للحضارة المصرية، أن اختيار المتحف لإقامة هذه الاحتفالية جاء من منطلق كونه أحد مظاهر أوجه التعاون المشترك بين منظمة اليونسكو ووزارة الآثار، وأن الاحتفالية ستتضمن جولة للحضور بقاعة العرض المؤقت بالمتحف والتى تستضيف معرض "الحرف والصناعات عبر العصور"، وتضم ٦٠٠ قطعة أثرية من مختلف العصور المصرية القديمة تلقى الضوء على الحرف والصناعات المصرية القديمة.

ويلى الجولة عرض موسيقى  لمجموعة من السيدات المكفوفين التابعين لإحدى الجمعيات الأهلية، وذلك بقاعة المسرح بالمتحف.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة