الشبورة تفرض حالة من الزحام أعلى الطرق.. إغلاق محور 26 يوليو و10 طرق صحراوية تربط بين المحافظات لمنع الحوادث.. المرور تناشد قائدى السيارات تهدئة السرعات ونشر خدمات الإغاثة.. ومساعد الوزير يوجه بتصفية الكثافات

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 08:21 ص
الشبورة تفرض حالة من الزحام أعلى الطرق.. إغلاق محور 26 يوليو و10 طرق صحراوية تربط بين المحافظات لمنع الحوادث.. المرور تناشد قائدى السيارات تهدئة السرعات ونشر خدمات الإغاثة.. ومساعد الوزير يوجه بتصفية الكثافات حالة الطقس
كتب عبد الرحمن سيد - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غطت سماء القاهرة والجيزة شبورة مائية كثيفة، صباح اليوم الثلاثاء وأعاقت حركة سير السيارات فى مناطق عديدة بالعاصمة، وخاصة الطرق السريعة والصحراوية منها محور 26 يوليو و الدائرى و طريق إسكندرية الصحراوى و الطريق الزراعى و أسيوط الغربى و كوبرى أكتوبر و الطريق الدائرى و كوبرى 15 مايو و كوبرى عباس و طريق الفيوم و الواحات.

الشبورة تغطى سماء القاهرة  (2)

وناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود شبورة مائية كثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضا الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأى سيارة.

وحذرت المرور عند القيادة بالالتزام بالحارات المرورية والتهدئة بسبب الشبورة الكثيفة وأن يتم الالتزام بتعليمات الإدارة حرصا على سلامة السائقين.

وتتسبب الشبورة المائية فى ظهور كثافات مرورية، على بعض الطرق الصحرواية والزراعية  منها إسكندرية الزراعى والصحراوى وأعلى قويسنا وطنطا الزراعى وكذلك الأمر بالمناطق الساحلية، ويحاول رجال المرور سحب الكثافات المرورية من تلك الأماكن.

الشبورة تغطى سماء القاهرة  (3)

و أغلقت الإدارة العامة للمرور 10 طرق صحراوية منعا لوقوع الحوادث و منها طريق إسكندرية الصحراوى فى الاتجاهين و أسيوط الغربى و القطامية العين السخنة و السويس الصحراوى و تم فتح اثنين منهم بسبب ظهور شبورة كثيفة للقادم من الأقاليم إلى القاهرة و العكس لحين تلاشى الشبورة وسط انتشار الخدمات.

كما أغلقت إدارة المرور محور روض الفرج و طريق الضبعة و بورسعيد القنطرة لظهور الشبورة، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات، وظهر مستوي الروية على الطريق بسبب الشبورة من 200 إلى 300 متر ويتم تجميع السيارات والتنبيه عليهم الالتزام بعدم السرعة، والالتزام بقواعد وآداب المرور وتعلميات رجال المرور حفاظا على حياتهم.

و أغلقت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مدير المرور محور 26 يوليو فى الاتجاهين بسبب ظهور شبورة كثيفة للقادم من أكتوبر وصولا إلى ميدان لبنان و العكس لحين تلاشى الشبورة صباح اليوم الثلاثاء وسط انتشار الخدمات.

كما أغلقت ادارة المرور طريق شبرا بنها الحر نتيجة لظهور الشبورة وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات كما تم غلق طريق وادى النطرون العلمين و بلبيس الصحراوى الانعدام الروية بسبب الشبورة المائية

و رصدت المتابعة الأمنية بالطريق الزراعى و الساحلى الدولى، وجود شبورة مائية ومستوى الروية من 200 إلى 300 متر، ويتم تجميع السيارات والتنبية عليهم الالتزام بعدم السرعة والالتزام بقواعد وآداب المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على حياتهم.

كما تفقد اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة للمرور، صباح اليوم الثلاثاء الخدمات المرورية والأمنية المعينة على جميع الطرق والارتكازات الأمنية بالطرق السريعة، وشدد على تأمين رحلات المواطنين و الطلاب من الأقاليم والقاهرة الكبرى أثناء نزول الشبورة على الطرق، منعا لوقوع أى حوادث مرورية .

ووجه الأشقر، بتكثيف التواجد الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق و إلزام المواطنين بقواعد المرور لحين تلاشى الشبورة من أعلى الطرق .

كما أشرف مساعد الوزير للمرور، على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وشدد على عدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

الشبورة تعيق الحركة المرورية (2)

و أعلنت الإدارة العامة للمرور عن مجموعة من الإرشادات العامة للمواطنين، أثناء قيادة السيارات أثناء الشبورة، فى ضوء حرص الإدارة على سلامة وأمن المواطنين، خاصة قائدى السيارات على الطرق السريعة داخل وخارج المدن.

و شددت الإدارة العامة للمرور على المواطنين باتباع بعض الإرشادات العامة قبل التحرك بالسيارة منها فحص أولى للسيارة لضمان عدم حدوث عطل أو التسبب فى حادث أثناء القيادة و التأكد من اكتمال منسوب الماء بالرادياتير مع التأكد من غلق الأبواب جيدا.

كما أهابت إدارة المرور بالتأكد من وضع الإطارات ووجود المسامير المثبتة بها مع ضبط مرايا السيارة و اختبار كشافات السيارة قبل التحرك وخصوصا أنوار الفرامل والكشافات الأمامية والطوارىء كما يجب ارتداء حزام الأمان بحيث يتقاطع مع الكتف وليس الرقبة.

و أوضحت ادارة المرور على عدم رفع صوت الكاسيت أو المذياع بأعلى من صوت المحرك حتى تستطيع الشعور بالسيارة وبأصوات آلات التنبيه أو التحذيرات من خارج سيارتك مع استخدام أنوار الانتظار أثناء السير فى الشبورة حتى تكون السيارة مرئية للغير.

و شددت ادارة المرور على عدم تخطى السيارات الأخرى أثناء السير مع الالتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية و زيادة مسافات الأمان بين السيارات مع منع التوقف على الطريق للسيارات و يجب استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود السيارة.

وأهابت إدارة المرور بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الإدارة العامة للمرور فى حالة وجود الشبورة على الطرق حفاظا على سلامة الجميع، وإعادة التذكرة بأرقام التليفونات التى قد تم الإعلان عنها للتواصل مع الإدارة العامة للمرور (01221110000 – 24021233/02 ) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة.

و كثفت اﻹدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الاشقر مدير المرور من تواجد الخدمات المرورية أعلى الطرق السريعة، لتأمين المواطنين بسبب الشبورة الكثيفة، مع انتشار سيارات الإغاثة أعلى الطرق ومتابعة الحالة المرورية، والإبلاغ عن أى معوقات للطرق.

و عززت ادارة المرور من انتشار ضباط المرور مزودين بالدراجات البخارية للقيام بعمليات تأمين للطرق السريعة، وتأمين مرتادى الطرق للوصول إلى الأماكن التى يقصودنها للإبلاغ عن أى أعطال أو حوادث مرورية، وللقيام بعمليات تفويج السيارات لحين انقشاع الشبورة.

الشبورة تعيق الحركة المرورية (1)





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة