ماذا فعل محافظ المنيا لتوفير فرص عمل للشباب

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:54 ص
ماذا فعل محافظ المنيا لتوفير فرص عمل للشباب اللواء عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المحافظة تتبنى السير فى طريق المشروعات الصغيرة لتوفير فرص عمل للشباب، ومنها إقامة حضانات للمشروعات الصغيرة بالوحدات المحلية بكل مركز.
 
ولفت المحافظ إلى أن أول تلك المشروعات والتى ساهمت فى توفير آلاف من فرص العمل، تنفيذ 6 آلاف و611 مشروعا بقيمة إجمالية قدرها 344 مليونا و382 ألفا و202 جنيه من برنامج المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، وهى تمثل حجم الإنجازات التى تمت بالمشروع خلال العام الأول والثانى من المبادرة والمستهدف تنفيذه فى العام المقبل، والتى ساهمت فى توفير 13 ألفا و337 فرصة عمل مباشرة لأبناء محافظة المنيا، ولفت المحافظ إلى أن برنامج مشروعك يفتح أبوابه للشباب وكل من يرغب فى الحصول على المشروع فإن المحافظة وجميع العاملين يقومون على التعامل معه، واستطرد المحافظ أنه يتوقع مضاعفة تلك فرص العمل فى العام المقبل.
 
وأضاف يأتى ثانى تلك المشروعات الحضانات الصغيرة التى سيتم تنفيذها بالوحدات المحلية من خلال عمل برتوكول تعاون بين المحافظة وهيئة الإغاثة الإسلامية بالسعودية.
 
وأضاف أن تلك المشروعات تهدف إلى تنمية العديد من الحرف ومنها الخياطة وصيانة أجهزة الحاسب الآلى والموبايل والمواد الغذائية والتأهيل للأعمال الحرفية خاصة المرأة المعيلة، ولفت إلى أن ذلك سيعمل أيضا على توفير آلاف من فرص العمل.
 
وأوضح المحافظ أنه أصدر توجيهاته لرؤساء المدن بتحديد أماكن للحاضنات بالقرى والمراكز وتحديد المشروعات التى تحتاجها كل منطقة لتحقيق أقصى استفادة منها.
 
وأوضح المحافظ أن كل وحدة محلية تقوم بوضع الآليات الخاصة باختيار والسيدات اللاتى سيتم عمل الدورات التدريبية لهن للتدريب على المهن المتاحة فى المشروع.
 
وأضاف المحافظ أن المدينة النسيجية أيضا سوف تعمل على توفير ما يقرب من 30 ألف فرصة عمل للشباب خلال الفترة المقبلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة