صحيفة مقربة من مرشد إيران تحرض الحوثيين على استهداف السعودية مجددا

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 10:54 ص
صحيفة مقربة من مرشد إيران تحرض الحوثيين على استهداف السعودية مجددا الحوثيين وخامنئى
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت إيران تحريضها للمتمردين الحوثيين ووقوفها إلى جانب تلك الميليشيا وإمدادها بالدعم، كما واصل إعلامها التحريض، وواصلت صحيفة "كيهان" المتشددة والمقربة من المرشد الأعلى فى إيران على خامنئى، تحريضها للمتمردين الحوثيين فى اليمن لاستهداف المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تحريضات أطلقتها الصحيفة نفسها فى نوفمبر الماضى لاستهداف دبى.

 

وبعد مزاعم استهداف المتمردين المواليين لإيران فى اليمن الإمارات أمس بصاروخ كروز، أعادت الصحيفة الإيرانية، التى يترأس تحريرها نائب المرشد الأعلى للشئون الصحفية المتشدد، حسين شريعتمدارى، نشر مانشيت تحريضى نشرته فى نوفمبر الماضى لتحريض الحوثيين لضرب دبى.

 

وكتبت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم الاثنين، مانشيت يحرض الحوثيين على استهداف السعودية مجددا، وكتبت  صاروخ الحوثيين دك المفاعل النووى فى الإمارات.. ذعر الرياض من الضربة القادمة، وثالت أن الحوثيين مثلما وعدوا باستهداف عواصم بلدان التحالف العربى، قاموا بتنفيذ تهديداتهم أمس بإطلاق صاروخ على المنشآت النووية فى أبو ظبى، مشيرة إلى الصاروخ الباليستى الذى أطلقه أنصار الله على مطار الرياض أيضا الشهر الماضى.

 

استهداف الحوثيين لدبى أمس، الأحد، أكد على بما لا يدع مجالا للشك الدعم الكامل والتمويل الذى تقدمه إيران للحوثيين فى اليمن، سواء الغطاء الإعلامى، الذى توفره للقيادات الحوثية، عبر منح منابر إعلامها لتلك الميليشيا وتشجيع كتابها للأفعال الدنيئة التى تقوم بها هذه الجماعات المتطرفة، وإضافة إلى التحريض العلنى على استهداف البلدان العربية فى منطقة الخليج، الأمر الذى بات يشكل تهديدا للأمن القومى العربى.

 

وكانت قد عاقبت السلطات الإيرانية الصحفية المتشددة نوفمبر الماضى، وقررة إيقافها ومنعها من النشر لمدة يومين، وذلك بسبب تحريضها جماعة الحوثيين المتمردة فى اليمن، على استهداف إمارة دبى بعدما استهدفت الرياض بالصواريخ الباليستية.

 

وفى السياق نفسه، دعا مدير تحرير الصحيفة المتشدد شريعتمدارى اليمنيين إلى إطلاق المزيد من الصواريخ على الإمارات، لخلق توازن عسكرى بين اليمن من جانب والتحالف الذى تقودة السعودية من جانب آخر، بعد صاروخ الحوثيين المزعوم على دبى.

 

وقال فى تصريحات نشرتها وكالة أنباء فارس المقربة من الحرس الثورى، "رأيتم كيف أطلق الحوثيين صاروخ على دبى" مشيرا إلى المانشيت التحريضى الذى نشرته صحيفته نوفمبر الماضى والذى دعا لاستهداف دبى، وتم معاقبة الصحيفة بمنع الإصدار لمدة يومين، قائلا "لم نفهم حتى الآن لماذا تم إيقاف صحيفتنا"، وقال ساخرا "ربما يقوم المدعى العام الذى أوقف صحيفتنا بإيقاف أنصار الله".

 

ولم تقف التصريحات التحريضية لشريعتمدارى المقرب من خامنئى عند هذا الحد بل رسم للميليشيا الحوثية خطة استهداف البلدان المشاركة فى التحالف العربى، وحرض على استهداف المملكة العربية السعودية.

 

 

صيحفة كيهان المتشددة
صيحفة كيهان المتشددة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة