تعرف على عقوبة إخفاء الجثث وعدم الإبلاغ عن المتوفين وفقا للقانون

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 05:00 ص
تعرف على عقوبة إخفاء الجثث وعدم الإبلاغ عن المتوفين وفقا للقانون جثة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء خبر إخفاء طالب بالصف الثالث الإعدادى وشقيقة لجثة والدتهما 3 سنوات، تنفيذا لطلبها خوفا على الميراث ليطرح التساؤل حول عقوبة إخفاء الجثث وعدم إخبار الجهات المختصة بالوفاة .

ونص قانون العقوبات فى المادة 239 : كل من أخفى جثة قتيل أو دفنها بدون إخبار جهات القضاء وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت وأسبابه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة.

وكان قسم شرطة المنتزه ثان، تلقى بلاغا من" ا.ع"، 15 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادى، بإخفاء جثة والدته بالاشتراك مع شقيقته "م.ع" 21 سنة، طالبة بكلية الآداب، داخل دولاب غرفة النوم منذ يناير 2015 تنفيذا لوصيتها.

وبالانتقال تبين وجود جثة "ب.ف"، فى العقد الخامس من العمر، ربة منزل، فى حالة تحلل تام، عبارة عن هيكل عظمى، فتم نقلها إلى المشرحة.

وتوصَّلت تحقيقات النيابة إلى أن المتوفاة كانت تعانى من مرض مزمن، وأوصت ابنتها وابنها شفهيًا، بإخفاء خبر وفاتها حتى لا يعلم أحد من أقاربها، بوفاتها وبالتالى يتمكن أولادها من أخذ الأموال التى تركتها لهما.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

dr.emadsabry@gmail.com

مادة 239 :- كل من اخفى جثة قتيل او دفنها--------------------- .

الماده 239 لا يتم تطبيقها في هذه الحاله لانها ليست جريمه قتل (جثة قتيل) ولكن هو سوء تصرف بحسن النيه ربما له ماده اخري في القانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة