القومى للسكان بشمال سيناء يواصل إجراءات دعم أسر شهداء ومصابى الروضة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 12:46 م
القومى للسكان بشمال سيناء يواصل إجراءات دعم أسر شهداء ومصابى الروضة مسجد الروضة
شمال سيناء - محمد الحر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت نوال سالم مقرر فرع المجلس القومى للسكان بشمال سيناء، اليوم الاثنين، عن تواصل عمل المكتب الفرعى للمجلس بقرية الروضة بناء على توجيهات المحافظ لحين انتهاء جميع الإجراءات اللازمة لصرف كل مستحقات أسر الشهداء والمصابين بالقرية.
 
وقالت إن المكتب يعمل به عدد من الشباب المتطوعين لجانب مشاركة ممثلين لنقابة المحامين بشمال سيناء بدور كبير مع المجلس فى إعداد ملفات الأوراق اللازمة لصرف المستحقات وإعداد أوراق إعلام الوراثة، وذلك للتعاون مع محكمة شمال سيناء فى إنجاز وإنهاء خدمات أسر الشهداء والمصابين.
 
وأشارت مقرر المجلس القومى للسكان، فى تصريحات خاصة، إلى أن المكتب الفرعى بالروضة يقوم باستخراج الأوراق الثبوتية اللازمة للأسر وهى شهادات الميلاد الكمبيوتر لأبناء الشهداء والمصابين والتصادق على زواج المصابين وأبنائهم لاستكمال إجراءات إعلام الوراثة وتجديد بطاقات الرقم القومى للرجال المصابين وأبنائهم.
 
بالإضافة إلى مساعدة السيدات فى البحث عن ملفات أسرهن لاستكماء الإجراءات الخاصة بهن، حيث إنه يوجد بينهن سيدات أميات.
 
وأكدت نوال سالم أنها تقوم بزيارات منزلية لزوجات الشهداء لتقديم كل أشكال الدعم النفسى والاجتماعى للعودة للحياة مرة أخرى بعد الحادث الأليم ومواجهة الظروف الحالية والتأقلم عليها والحفاظ على الأسرة والأبناء، وأشارت إلى أن جميع الأوراق التى يتم استخرتجها للسيدات مجانية، وعلى نفقة المحافظة.
 
وأوضحت أن العمل مستمر بمكتب المجلس القومى للسكان بقرية الروضة إلى أن تتعافى جميع الأسر من هذه الصدمة العميقة التى ألمت بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة