أكرم القصاص

تفاصيل مهام لجنة الدراما المصرية بالمجلس الأعلى للإعلام برئاسة محمد فاضل

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 11:00 م
تفاصيل مهام لجنة الدراما المصرية بالمجلس الأعلى للإعلام برئاسة محمد فاضل مكرم محمد احمد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مسئولو المجلس الأعلى للإعلام تأسيس لجنة درامية لتطوير الدراما المصرية، وبحث أزماتها وأيضا العمل على مراقبتها، بما يتوافق مع العادات المصرية والتقاليد، ووضع معايير وقواعد ليلتزم بها صناع الدراما فى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

واختار المجلس الأعلى للإعلام المخرج الكبير محمد فاضل، ليكون مسئولا عن اللجنة، مع عدد كبير من المهتمين بالشأن الدرامى فى مصر وأيضا مخرجين وكتاب الدراما مثل يسرى الجندى، ولن يتم اغفال المنتجين، والمخرجين والكتاب الشباب .

 

أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام أكد لليوم السابع، اللجنة مازالت فى البداية، فلم تبدأ عملها، وقد تم تكليف المخرج الكبير محمد فاضل، بتقديم تصور كامل ودراسة وافية عن اللجنة وأعضائها، وسيكون هناك اجتماع من قبل المجلس مع المخرج محمد فاضل خلال الأسبوع المقبل، للاستماع لهذا التصور، وبدء عمل اللجنة فى أقرب وقت .

 

وأضاف سليم، أن الوقت مناسب جدا لبدء عمل اللجنة، وذلك لأننا أمامنا حوالى 6 أشهر على دراما رمضان، وبالتالى سنضمن عدم تكرار الأخطاء التى وقعت فيها الدراما المصرية فى الأعوام السابقة، والتى كانت مثار جدل فى الأوساط الفنية، فنحن لن نشكل رقابة على هذه الأعمال، لأنه هناك رقابة بالفعل، ولكننا سنتابع السيناريوهات المكتوبة .

 

من ناحية أخرى، أكد سليم، أن اللجنة ليست الأولى من نوعها، فالمجلس قام بتشكيل لجنة لمتابعة الإعلام الرياضى، وكان لها دور فعال خلال الأيام القليلة الماضية، بفضل القامات التى تضمها، حيث رصدت اللجنة أخطاء من الإعلامى خالد الغندور، وتم لفت نظره، وبدوره قام هو بالاعتذار، وهو ما نحتاجه الفترة المقبلة، وخصوصا فى الاعلام الرياضى .

 

وأيضا ما ينطبق على اللجنة الدينية، وأسماء الشيوخ التى تم اختيارها، فالمجلس الأعلى للإعلام يحاول دوما أن يؤدى دوره الذى جاء من أجله وهو تنظيم عملية الاعلام والقنوات الفضائية فى مصر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة