موجز أخبار الساعة 10.. "التعليم" تفحص 50 ألف مكتبة لاستبعاد كتب الإرهاب

الأحد، 31 ديسمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الساعة 10.. "التعليم" تفحص 50 ألف مكتبة لاستبعاد كتب الإرهاب وزير التعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع"، خلال الساعات الماضية، عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها  تعطل "واتس آب" فى مصر قبل ساعات من بداية العام الجديد، وفحص التعليم 50 ألف مكتبة بالمدارس لاستبعاد كتب التحريض والإرهاب. 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة  مساء..
 
 
توقف تطبيق واتس آب عن العمل قبل ساعات قليلة من بداية العام الجديد، إذ اشتكى الكثير من المستخدمين فى مصر من تعطل خدمة التراسل الفورى المملوكة لشركة فيس بوك.
 
 
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، انتهاء ظاهرة إنخفاض مناسيب نهر النيل وعودة حركة الملاحة النهرية إلى طبيعتها بنهاية شهر يناير، عقب انتهاء أعمال السدة الشتوية.
 
 
واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اتخاذ الاجراءات والضوابط اللازمة لمواجهة الأفكار الشاذة التى تساعد على الإرهاب والتطرف، حيث عممت الوزارة خطاب إلى المديريات التعليمية مع انطلاق العام الدراسى الحالى لاستبعاد الكتب التى تدعو إلى العنف والتطرف،
 
 
 انتشرت قوات الأمن والعمليات الخاصة والتشكيلات الأمنية على مستوى الجمهورية، في جميع ربوع مصر، لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.
 
 
عرض برنامج "بين السطور" الذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، عبر فضائية "ON Live "، اليوم الأحد، مقطع فيديو لمنزل الإرهابى "إبراهيم إسماعيل" منفذ الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان.
 
 
 
"مصر تخوض حرب وجود"، كلمات للرئيس عبد الفتاح السيسى، عبرت عن الواقع الذى عاشتها مصر على مدار الأيام الماضية، حيث زادت حدة الإرهاب خلال 2017 عن ذى قبل، فجنحت العناصر المتطرفة لتنفيذ التفجيرات والدفع بالانتحاريين لاستهداف دور العبادة، وفى سبيل إعداد هذه الكوادر الإرهابية، أقامت معسكرات لها بالصحراء لتدريب المتطرفين.
 
 
قالت الفنانة الاستعراضية فيفى عبده، إنها تستخدم كل مواقع التواصل الاجتماعى إلا أنها تفضل "إنستجرام" والسناب شات، وتعتبر نفسها هى أول من أدخلت الأول مصر، كما أن لديها جمهور كبير يتابعها، متابعة :"اعتذر لجمهورى عن وعدى لهم ببث فيديو لايف ليلة رأس السنة بسبب حزنى على وفاة صديقتى أمس".
 
 
أعرب محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، عن رضاه لما قدمه فى عام 2017، ووصفها بالعظيمة، مضيفاً أنه يطلع إلى الأفضل وتحقيق إنجازات فى العام المقبل 2018.
 
7vido72014
 
 
بعد انطلاق عملية الامتحانات بالجامعات خلال الأسبوع الماضى، تستكمل كليات الجامعات المختلفة امتحاناتها خلال الأسبوع الجارى، نرصد أبرز الأحداث التى صاحبت العملية فى الجامعات.
 
 
أعلن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، عن إنشاء الاستاد الجديد وفقا للبرنامج الانتخابى، وقال الخطيب إن النادى الأحمر يهدف أن يكون هذا الاستاد من أفضل 10 ملاعب فى العالم.
 
 
parlmany2015
 
 
يعقد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اجتماعًا مغلقًا، غدًا، الاثنين، يحضره كل من النائب محممد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة وذلك لمناقشة زيادة أسعار توريد قصب السكر ومحصول البنجر.
 
 
 
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعا يوم الأربعاء المقبل، بحضور الدكتور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن مشاكل محافظة القاهرة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة