أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الكنيسة: احتفالات عيد الميلاد فى موعدها.. أديب للإرهابيين: "كفرتوا المسلمين والمسيحيين.. مين مؤمن؟"..مقدمة نارية لمذيع فلسطينى عن مصر.. وإلهام شاهين تغنى مع فاهيتا

الأحد، 31 ديسمبر 2017 01:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. الكنيسة: احتفالات عيد الميلاد فى موعدها.. أديب للإرهابيين: "كفرتوا المسلمين والمسيحيين.. مين مؤمن؟"..مقدمة نارية لمذيع فلسطينى عن مصر.. وإلهام شاهين تغنى مع فاهيتا الإعلامى عمرو أديب وإلهام شاهين و المواطن صلاح الموجى والقس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية والمذيع الفلسطينى عامر خميس القديرى والدكتور ماجد عثمان رئيس المركز المصرى لبحوث الرأى العام
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

إلهام شاهين تغنى مع فاهيتا: لو جربت الخبرة مش هتبص لتانيين

رئيس مركز بصيرة لـON live: المصريون يشعرون بتحسن فى الأمن هذا العام

صلاح الموجى يكشف: وزير الداخلية اتصل بشقيقى لتكريمى اليوم

 

 

سيطر حادث الهجوم على كنيسة مارمينا الإرهابى فى حلوان على البرامج التلفزيونية والتوك شو السبت، وظهر عم صلاح الموجى، بطل الواقعة، كأهم ضيف فى البرامج الكبرى، كما انهالت عليه عبارات التشجيع والتكريم الذى جاء له من المواطنين العاديين وحتى وزير الداخلية اللواء مجدى عبد العفار.

 

 

وأكد القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية، أنه سيتم إقامة احتفالات عيد الميلاد فى موعدها، مشيرًا إلى أن قداس هذا العام سيقام فى كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال "حليم" فى اتصال هاتفى، ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC" أنه لا يمكن لأحد منع إقامة قداس واحتفالات عيد الميلاد، مشددا على أن الإرهابيين لن يمنعونا من الحياة ولا من الاحتفال ببهجة عيد الميلاد فى مصر والعالم، موضحا أنه جار التنسيق لإقامة القداس فى كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتابع المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية، أنه مهما كانت الآلام والتحديات التى نمر بها، ستسود بهجة عيد الميلاد على الكنيسة والعالم كله.

 

 

ومن جانبه قدم المذيع الفلسطينى عامر خميس القديرى، مقدمة نارية عن الحادث الإرهابى الأليم الذى استهدف كنيسة مارمينا فى حلوان، بقناة الكوفية .

 

وأكد المذيع خلال مقدمته، أن الإرهاب لن يستطيع النيل من مصر، ووحدة شعبها، وأن أنشودة الوطن ستعزف، وستظل الكنائس تقرع أجراس السلام.

 

 واختتم مقدمته بالقول: "الإرهاب سيوحد إخوة الوطن.. ومصر الكنانة ستشعل الشموع للمسيح وتصلى على الأنبياء"، مضيفا: "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

 

 

أما بطل اليوم، المواطن صلاح الموجى، الذى انقض على الإرهابى الذى هاجم كنيسة مارمينا واستطاع شل حركته، فقال إن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، سيكرمه مساء اليوم.

 

وقال عم صلاح، خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، إن شقيقه تلقى اتصالًا من وزير الداخلية ليتم تكريمه بعد حواره بالبرنامج، معربًا عن فخره بهذا التكريم، قائلًا: "هذا التكريم فخر وشرف لى.. فأخى ضابط جيش وأبناء اختى وأخويا مجندين".

 

كما قرر رجل الأعمال محمد أبو العينين، تجهيز شقة ابنه عم صلاح الموجى، البطل على نفقته الخاصة، كما قرر إهداء عم صلاح رحلة عمرة على نفقته الخاصة، تقديرا لبطولته ودوره البطولى فى الحادث الإرهابى، وذلك بحسب تصريحات أحمد موسى.

 

وفى هذا الصدد، قرر سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، إهداء زوجة عم صلاح رحلة عمرة على نفقته الخاصة، مطالبًا رئيس مجلس النواب، بتكريمه فى مجلس النواب.

 

 

ووجه البطل صلاح الموجى، الذى قبض على الإرهابى المتورط فى الهجوم على كنيسة حلوان، طلبا للرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بالسماح له بحمل سلاح مرخص، ليتمكن من حماية منزله فى حالة تفكير أى من الجماعات الإرهابية فى الانتقام منه.

 

وأوضح الموجى، خلال حواره مع برنامج على مسئوليتى، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، على قناة صدى البلد، أنه ليس خائفا من الجماعات الإرهابية، ولكن أسرته هى الخائفة عليه وعلى أنفسهم من الإرهابيين الذين يعتبر الغدر طبعهم، خاصة أنهم تعرضوا لقنبلة غاز من الجماعات الإرهابية فى وقت سابق، وخرج هو ليتعامل معهم.

 

وشدد الموجى أنه يحتاج السلاح ليتمكن من حماية نفسه وأهل منزله، موضحا أنه لن يسمح لأى شخص بالاقتراب من مسلم أو مسيحى فى منطقة حلوان.

 

وتابع صلاح الموجى أنه لم يخف وهو يهجم على الإرهابى، وكل ما كان يفكر فيه ألا يسقط المزيد من الأبرياء، خاصة أنه بالفعل سقط العديد من المواطنين الأبرياء على يد الإرهاب.

 

 

ووجه الإعلامى عمرو أديب، رسالة للعناصر الإرهابية التى تستهدف كل أطياف المجتمع المصرى بالقول: "كفرتوا المسلمين والمسيحيين طيب مين المؤمن فى البلد دى.. انتو بس؟!".

 

وأضاف عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E، أن الشرطة تعاملت مع الإرهابيين الذين اعتدوا على كنيسة "مارمينا" بحلوان بحزم ولم تقصر فى التصدى لهم حتى لا تتسع دائرة الضحايا، مشيرًا إلى أن التطرف يوجد فى كل مكان، ويهدف إلى نشر حالة الخوف داخل المجتمعات، ولاسيما المجتمع المصرى.

 

 

وأشار أديب، إلى أن الإرهابى منفذ عملية حلوان، كان يعلم أنه سيقتل، وتأكد من ذلك الأمر بعدما فشل فى اقتحام الكنيسة، الأمر الذى جعله يقتل مدنيين داخل المحلات لإسقاط أكبر قدر من الضحايا، وكان يعتقد فى داخله أن "الشهادة" فى هذه اللحظات شرف له بعد قتل أكبر عدد من المواطنين.

 

 

وقال الدكتور ماجد عثمان، رئيس المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، إن المواطن المصرى وفقا لاستطلاعات الرأى، يشعر بتحسن فى الأمن العام داخل الدولة.

 

وعن منظومة التعليم، أضاف رئيس مركز بصيرة، أن ملف التعليم تم التعامل معه برؤية مختلفة فى 2017 وهو أفضل لحد ما، أما قانون التأمين الصحى فيعد مروره بالبرلمان شيئا هاما، ولكن الشئ الأهم هو توفير الموارد لهذا القانون.

 

وأضاف عثمان، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "ON اليوم" الذى يذاع عبر فضائية ON live، أن الشعب المصرى مدرك تماما للأحداث الأخيرة التى وقعت فى السودان، وعلى رأسها تخصيص جزيرة "سواكن" لتركيا لإدارتها من قبل الخرطوم، وهم يرون أن هذا ضد مصلحة مصر.

 

 

 

وأشار رئيس المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، إلى أن خطوات الإصلاح الاقتصادى فى 2017 ستأتى ثمارها على المدى الطويل للدولة المصرية، مبينا أن المواطنين غير راضين عن أداء الحكومة والبرلمان، وعلى مجلس النواب إعادة النظر فى التواصل مع الإعلام والجماهير.

 

وأوضح عثمان، أن المواطنين يشعرون بالكثير من الرضا حول ملف العلاقات والسياسة الخارجية للدولة المصرية، ، لكن تعد أسعار الكهرباء من الأشياء التى جعلت المواطن يشعر باستياء نظرا لارتفاع أسعارها وقلة خدماتها فى 2017.

 

 

اشتركت الفنانة إلهام شاهين فى دويتو مع أبلة فاهيتا، تدور حول أنوثة المرأة فى عمر الأربعين، وبكلمات جريئة تؤكد أن المرأة بخبرتها فى هذا العمر تتفوق على المرأة فى أى عمر آخر.

 

 

وقالت إلهام شاهين خلال ظهورها مع أبلة فاهيتا، فى برنامج الدوبلكس، المذاع عبر فضائية CBC، أن الفنانة بوسى شلبى أكثر من تحب ارتداء الإكستنشن فى أصدقائها، وهى من نصحتها بارتدائه خلال ظهورها فى البرنامج، وهى أيضا أكثر من يحب استخدام إنستجرام، وتنشر جميع فضائحهم عليه، أما أكثر من يحب الطعام فى أصدقائها، قالت أنها هى أكثر من يحب الطعام، وخاصة المحشى والمكرونة.

 

وتابعت إلهام شاهين، أنها ليس لديها مانع أن تستخدم شنطة ليست أصلية طالما شكلها جيد، وليس لديها عقد فى هذا الشأن على الإطلاق، وعن أكثر الفنانات أصحاب العلاقات قالت أن يسرا هى أكثر من يملك علاقات فى كافة المجالات، وتقدم لهم العديد من الخدمات بسبب تلك العلاقات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة