مجلة فصول تعتذر عن بحث علمى مسروق فى العدد 100

السبت، 30 ديسمبر 2017 11:11 ص
مجلة فصول تعتذر عن بحث علمى مسروق فى  العدد 100 مجلة فصول
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت مجلة فصول، التى تصدرعن الهيئة المصرية العامة للكتاب، اعتذارا حول نشر بحث فى العدد الأخير (رقم ١٠٠) من المجلة، اكتشف فيما بعد سرقته من رسالة ماجستير بدولة الجزائر.

وقالت المجلة فى بيان لها صدر اليوم "تعتذر هيئة تحرير مجلة فصول عن نشر البحث المعنون بـ: الاستعارة في نماذج من شعر محمود درويش «مقاربة عرفانية»، للمدعو/ الميلود بن جمعة حاجي (تونسى الجنسية)، وهو البحث الذي نسبه لنفسه زورًا وبهتانًا، ونُشر في العدد الأخير (رقم ١٠٠) من المجلة.

وقد تبين لهيئة تحرير المجلة - بما لا يدع مجالاً للشك - أن هذا البحث مسروق كليًا من البحث الخاص بالباحثة الجزائرية/ جميلة كرتوس، والتي نالت به درجة الماجستير في الآداب من جامعة مولود معمري، تيزي وزو، الجمهورية الجزائرية (٢٠١١-٢٠١٢)، وعنوانه:

الاستعارة في ظل النظرية التفاعلية ديوان «لماذا تركت الحصان وحيدًا؟» لـ محمود درويش أنموذجًا.. وذلك على الرغم من أن هذا الذي يسمي نفسه باحثًا (الميلود بن جمعة حاجي) قد قام بالتوقيع على وثيقة الملكية الفكرية حين تقدم ببحثه المسروق، بما يعني تعمده في التدليس على هيئة التحرير.

وهيئة تحرير المجلة إذ تعتذر للباحثة/ جميلة كرتوس ولقراء المجلة عن نشر هذا البحث المسروق فإنها تحتفظ لنفسها وللهيئة المصرية العامة للكتاب التي تصدر عنها المجلة بحق مقاضاة المدعو/ الميلود بن جمعة حاجي، كما تتضامن هيئة التحرير مع الباحثة/ جميلة كرتوس في أي إجراء قانوني تتخذه في بلدها الشقيق".

 

مجلة فصول
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة