كيف تستفيد الرياضة المصرية من ودية الأهلى وأتلتيكو مدريد؟

السبت، 30 ديسمبر 2017 05:00 م
كيف تستفيد الرياضة المصرية من ودية الأهلى وأتلتيكو مدريد؟ الأهلى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار ملايين الجماهير المصرية والعربية وربما العالمية صوب استاد برج العرب فى الثامنة مساء اليوم، لمُتابعة المباراة الكبرى التى ستجمع الأهلي بفريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، والتى سيُخصص دخلها لصالح أسر وأهالى ضحايا الإرهاب فى مصر..

وتحظى المباراة بأهمية كبرى من جانب الجماهير والمسئولين، حيث يمكن الاستفادة منها فى مختلف المجالات، وهو ما تجيب عنه الأسئلة المقبلة..

ما هى أهمية المباراة لمصر؟

تأتى المباراة تحت شعار "السلام ضد الإرهاب"، تعبيراً عن رفض مصر العمليات الإرهابية، سواء على أرضها أو فى الخارج، كما أنها دعوة للتكاتف والتعاون لدحر الإرهاب.

وكيف يمكن الاستفادة منها رياضيا؟
 

يمكن تحقيق العديد من المكاسب الرياضية، حيث يمكن عمل توأمة رياضية بين الأهلى وفريق أتلتيكو مدريد، بجانب مشاركة لاعبى الأهلى وعدد من لاعبى الفرق الأخرى محلياً وعربياً أمام ممثل إسبانيا، وهى فرصة جيدة لظهور اللاعبين أمام فريق أوروبى كبير، بجانب تصدير فكرة أن مصر قادرة على تنظيم مباريات كبرى واستضافة فرق أوروبية وهو أمر مهم فى كرة القدم.

وماذا عن الحضور الجماهيرى؟
 

الحضور الجماهيرى فى المباراة سيكون كبيرا للغاية، بعدما وافق الأمن على حضور 60 ألف مشجع، وهو أمر إيجابى أن تقام المباراة بهذا العدد الكبير من الجماهير، حيث تعتبر تجربة جيدة للتأمين بحضور أعداد كبيرة من الجمهور، خاصة بعد إعلان اتحاد الكرة إمكانية عودة الجماهير تدريجياً فى الدور الثانى بالدورى.

هل يمكن أن تساهم المباراة فى ترويج السياحة؟

بالطبع.. وجود فريق أوروبى كبير بحجم أتلتيكو مدريد الإسبانى فى مصر ومشاركته فى مباراة تحت شعار "السلام"، يعتبر دعاية سياحية لمصر بأنها بلد الأمن والأمان، وأن ما يتردد خارجياً عن وجود اضطرابات أمنية غير صحيح، وهو ما يدعو للطمأنينة فى نفوس من يريدون زيارة مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة