أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. اضبط مخالفة.. مصرف البرادعة بالقناطر يهدد الأهالى بالفشل الكلوى

السبت، 30 ديسمبر 2017 03:15 م
صور.. اضبط مخالفة.. مصرف البرادعة بالقناطر يهدد الأهالى بالفشل الكلوى مصرف البرادعة بالقناطر الخيرية
القليوبية حسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى سكان قرية البرادعة فى القناطر الخيرية بمحافظ القليوبية من كارثة بيئية كبيرة بسبب وجود مصرف مار بالقرية يهدد حياة الأهالى لما له من أضرار على الصحة العامة على السكان مما يهددهم بالإصابة بالأمراض الوبائية.

يقول رجب عبد الرحمن أحد الأهالى، المصرف يمر بجوار القرية وحوله الاهالى إلى مقلب للقمامة علاوة على قيام البعض بإلقاء مياه الصرف الصحى به واستخدامه من قبل البعض فى عمليات رى المحاصيل مما يصيبهم بالأمراض الوبائية مثل الفشل الكبدى والكلوى والأمراض السرطانية.

وأوضح خالد فتحى، أن الأهالي طالبوا المحافظ والمسؤلين بسرعة تغطية المصرف أو ردمه لأن المصارف أصبحت لا تجدى من وجودها وان الهدف الذى كانت منشأة من أجله أصبح والعدم سواء وتحولت إلى مقالب للقمامة ومياه الصرف الصحى، حيث إن الأهالى يقومون بإلقاء القمامه فيه علاوة على وجود الزواحف والحشرات الناقلة للأمراض به.

وطالب النائب حاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب عن القناطر الخيرية مديرية الرى فى القليوبية بسرعة تغطية مصرف البرادعه  نتيجة لمطالب أهالى قرية البرادعة بالقناطر الخيرية بضرورة تغطية المصرف وقال أنه  تقدم بطلب إلى مديرية الرى بالمحافظة من أجل سرعة تغطية المصرف الذى تسبب فى انتشار القمامة والحشرات الزاحفة والروائح الكريهة.

يذكر أن اللواء محمود عشماوي، محافظ الاقليم قام بزيارة مدينة القناطر الخيرية فى فبراير الماضى حيث تفقد طريق شارع القومية العربية وأصدر تعليماته برفع مطابق الصرف الصحي حتى تكون ظاهرة في حالة الرجوع إليها في عمليات الإصلاح وفي نفس الوقت لا تعيق حركة المرور كما أصدر تعليماته أيضا برد الشئ لأصله قبل الرصف.

كما تفقد المحافظ مصرف قرية البرادعة  الذى يقع داخل الكتلة السكنية، وأصدر تعليماته بتطهيره فورا ووضع صناديق القمامة على جانبيه  كما تفقد أيضا مصرف صحي  " شركس– سندبيس "  وأمر بتطيهره ورفع القمامة من على جانبيه فورا، إلا ان الوضع يبقى على ماهو عليه حتى الآن.

القمامة تملئ مصرف البرادعي
القمامة تملئ مصرف البرادعي

 

جانب من تراكم القمامة بالمصارف
جانب من تراكم القمامة بالمصارف

 

القمامة على جانبى المصرف
القمامة على جانبى المصرف

 

مصرف البرادعه
مصرف البرادعه

 

مصرف البرادعه
مصرف البرادعه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة