جواتيمالا تؤكد أنها "لن تتراجع" عن قرارها نقل سفارتها إلى القدس

السبت، 30 ديسمبر 2017 07:00 ص
جواتيمالا تؤكد أنها "لن تتراجع" عن قرارها نقل سفارتها إلى القدس جيمى موراليس رئيس جواتيمالا
جواتيمالا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت وزيرة خارجية جواتيمالا ساندرا خويلن، الجمعة، على أن قرار الرئيس جيمى موراليس نقل سفارة جواتيمالا فى إسرائيل إلى القدس "لا رجوع عنه"، داعية إلى "احترام" قرارات بلادها.

وصرحت خويل للصحفيين خلال مناسبة للاحتفال بذكرى انتهاء الحرب الاهلية بجواتيمالا عام 1996، "أنه قرار تم إتخاذه... لن يتم التراجع عنه".

وأضافت فى رد على الانتقادات، أن "الحكومة الجواتيمالية تحترم كثيرا المواقف التى اتخذتها الدول الاخرى و(...) نعتقد ان الاخرين يجب ان يحترموا القرارات التى اتخذتها جواتيمالا".

فى 26 ديسمبر أكدت جواتيمالا، أن قرارها نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس اقتداء بالولايات المتحدة هو قرار "سيادي" لا ينبغى ان يؤثر فى علاقاتها بأى دولة اخرى.

وكان رئيس جواتيمالا جيمى موراليس أعلن ان بلاده ستنقل سفارتها فى اسرائيل من تل أبيب الى القدس، لتصبح بذلك جواتيمالا اول بلد فى العالم يحذو حذو الولايات المتحدة بقرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الاميركية اليها.

وكتب موراليس على صفحته فى موقع فيسبوك اثر محادثة اجراها مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو ان "احد المواضيع الاكثر أهمية كان عودة سفارة جواتيمالا الى القدس (...) لهذا السبب انا اعلمكم بأنى اصدرت تعليمات الى وزارة الخارجية لتبدأ التنسيق الخاص اللازم لتحقيق ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة